اسرائيل ترفض منح 3 رجال اطفاء فلسطينيين تصاريح دخول لحضور حفل تكريم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59803/

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن مسؤولين اسرائيليين قرروا تأجيل حفل تكريم رجال الإطفاء الفلسطينيين الذين شاركوا في إخماد حريق جبل الكرمل، بعد أن اتضح أن السلطات رفضت إعطاء تصاريح دخول لـ3 من رجال الإطفاء الـ10.

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن مسؤولين اسرائيليين قرروا تأجيل حفل تكريم رجال الإطفاء الفلسطينيين الذين شاركوا في إخماد حريق جبل الكرمل، بعد أن اتضح أن السلطات رفضت إعطاء تصاريح دخول لـ3 من رجال الإطفاء الـ10.
قال اللواء احمد رزق مدير الدفاع المدني الفلسطيني إنه وفريقه فوجئوا عندما وصلوا الى عبور نقطة التفتيش لدخول إسرائيل، وحضور الاحتفالية، ووجدوا أن السلطات الاسرائيلية رفضت إعطاء تصاريح دخول لـ3 منهم، رغم أن الإسرائيليين سمحوا لهم جميعا بالعبور لإطفاء الحرائق الأسبوع الماضي.
وقال ضباط في الجيش الإسرائيلي،إن دخول رجال الإطفاء الثلاثة لاسرائيل تم منعه بسبب خطأ بيروقراطي، مبررين ذلك بسبب عدم وجود أرقام هوياتهم في قائمة الأسماء لدى القوات الإسرائيلية.
أما أحمد الطيبي، العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي فاعتبر ان ما حدث "ليس مجرد خطأ عبثي، وإنما هو غباء وتعال معتاد من نظام الاحتلال"، مضيفا أن ما حدث "عار كامل".
وأعربت السلطة الفلسطينية عن استيائها مما حدث، لأنه ليس من المنطقي أن يسمح لرجال الإطفاء الفلسطينيين بدخول إسرائيل لإطفاء الحرائق وتعريض حياتهم للخطر، بينما يتم منعهم الآن من الدخول لحضور تكريمهم. وأكد مسؤولون في السلطة الفلسطينية أن إرسال رجال الإطفاء الفلسطينيين كان دافعه إنسانيا، وأنهم كانوا يعرفون أن طبيعة الاحتلال لن تتغير تجاههم، رغم مساعدتهم لهم في أكبر حرائق حدثت في تاريخ المنطقة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية