مايكل مولن: على السلطات الباكستانية ان تبدأ حملة عسكرية على مجموعات متطرفة في وزيرستان الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59802/

اكد الاميرال مايكل مولن رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية انه يجب على السلطات والقيادة العسكرية الباكستانية ان تبدأ عملية مكافحة الارهاب في وزيرستان الشمالية.

اكد الاميرال مايكل مولن رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية  في ختام زيارته القصيرة الى باكستان للصحفيين يوم 15 ديسمبر/كانون الاول انه يجب للسلطات والقيادة العسكرية الباكستانية ان تبدأ عملية مكافحة الارهاب في وزيرستان الشمالية. وقال "على الجانب الباكستاني ان يحدد موعد بدء العمليات الحربية ضد المتطرفين في وزيرستان الشمالية" التي تعتبر، حسب اعتقاده "بؤرة للارهاب في المنطقة". واكد ان "هدفنا انهاك "القاعدة" وغيره من المجموعات المتطرفة المتخندقة في اراضي وزيرستان الشمالية".
 واعترف مولن بان واشنطن تضغط على اسلام آباد منذ وقت بعيد  بغية ارغامها على "اتخاذ اجراءات اكثر حزما ضد المتطرفين الذين يبسطون سيطرتهم على جانبي الحدود الباكستانية ـ الافغانية".. وقال انه تنشط هناك بالذات "شبكة حقاني" احدى اكبر مجموعات طالبان افغانستان والتي يعبر مسلحوها دون عائق الحدود المشتركة بين البلدين غير الخاضعة لسيطرة السلطات الرسمية وينفذون عمليات ارهابية ضد وحدات الناتو في افغانستان.
وتماطل اسلام آباد الرسمية ببدء حملة عسكرية في شمال وزيرستان خشية من وقوع خسائر كبيرة جدا وسط العسكريين والمدنيين.
هذا وقد ظهرت في الاونة الاخيرة معلومات تفيد ان قسما من اعضاء "شبكة حقاني" انتقل الى منطقة القبائل الباكستانية التي تتاخم وزيرستان الشمالية.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك