مهرجان"تيريتوريا": ساحة للإبداع والفن بلا حدود ولا قيود

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597998/

استضافت موسكو من 8 الى 19 أكتوتبر/تشرين الأول الدورة السابعة لمهرجان "تيريتوريا" المسرحي الدولي السنوي،  حيث تعرّف الجمهور الروسي، ولاسيما الطلاب المسرحيون، بآخر مستجدات وأحدث اتجاهات تطور المسرح المعاصر.

استضافت موسكو من 8 الى 19 أكتوتبر/تشرين الأول الدورة السابعة لمهرجان "تيريتوريا" المسرحي الدولي السنوي، حيث تعرّف الجمهور الروسي، ولاسيما الطلاب المسرحيون، بآخر مستجدات وأحدث اتجاهات تطور المسرح المعاصر.

عرضت في إطار "تيريتوريا" 8 مسرحيات درامية وعروض رقص وأوبرا، قدمتها فرق مسرحية مشهورة وواعدة من روسيا وأستراليا وإيطاليا وفرنسا وغيرها من بلدان العالم.

وما يميز "تيريتوريا" عن المهرجانات الفنية الأخرى الجارية في روسيا، أنه ليس مجرد مهرجان، بل  مدرسة مسرحية، تتيح للطلاب المتخصصين في الفنون المسرحية فرصة الالتقاء بعمالقة المسرح الروسي والأجنبي والتعلم على أيديهم مباشرة. ويفسح المهرجان أمام الممثلين والمخرجين المستقبلين المشاركين فيه فضاء واسعا للإبداع والتفكير الحر، ويهدف إلى تصفية أذهانهم من التصورات الروتينية والجامدة حول الفن الحديث عامة والمسرح خاصة. كما بات المهرجان ساحة جيدة لتبادل الخبرات والتعرف بمستجدات الفن المعاصر.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور