رئيسا روسيا وصربيا سيوقعان في عام 2011 اعلانا للشراكة الاستراتيجية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59798/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اعقاب مباحثاته مع نظيره الصربي فوك يريميتش في موسكو يوم 15 ديسمبر/كانون الاول انهما يعدان اعلان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين لتوقيعه من قبل زعيمي البلدين.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اعقاب مباحثاته مع نظيره الصربي فوك يريميتش في موسكو يوم 15 ديسمبر/كانون الاول  انهما  يعدان اعلانا للشراكة الاستراتيجية بين البلدين لتوقيعه من قبل زعيمي البلدين.
وقال لافروف ان العلاقات بين روسيا وصربيا تتطور على مبادئ القرب الروحي والتفاهم والصداقة المتينة تقليديا. واشار الى ان الاتفاقيات التي تم التوصل اليها خلال زيارة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى صربيا في اكتوبر/تشرين الاول عام 2009 تنفذ بنجاح كما يتطور التعاون بنشاط في مختلف المجالات بما فيها الطاقة مشيرا كمثال الى بناء القطاع الصربي من انبوب الغاز "السيل الجنوبي". وافاد لافروف ان من المقرر انجاز بناء خزانة  للغاز تحت الارض في صربيا في بداية السنة القادمة. كما يجري عدد من الشركات الروسية مفاوضات مع الجانب الصربي حول تنفيذ مشاريع جديدة في مجال الطاقة الكهربائية.
من جانبه اعلن يريميتش ان الجانبين اختتما المباحثات بخصوص نص الاعلان.واكد ان زيارة الرئيس الصربي بوريس تاديتش الى موسكو يمكن ان تتم في بداية عام 2011 واعرب عن قناعته بانها ستعطى زخما جديدا للعلاقات الثنائية وستفتح صفحة جديدة في تاريخ هذه العلاقات. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)