آشتون تلتقي نتانياهو وبيريز في القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597979/

إلتقت كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ومسؤولين آخرين، يوم 24 اكتوبر/تشرين الأول.

إلتقت كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ومسؤولين اخرين، يوم 24 اكتوبر/تشرين الأول.

وكانت اشتون قد وصلت صباح الاربعاء الى اسرائيل في اطار جولة في المنطقة زارت خلالها عمان ولبنان وتشمل الاراضي الفلسطينية.

واوضح نتانياهو لأشتون في سياق تعليقه على التوتر القائم بين قطاع غزة والاراضي الاسرائيلية "لن نعاني من هذا الوضع لأيام طويلة".

ولم يرد شيء عن فحوى مباحثاتها مع نتانياهو.

في حين قال مكتب الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز بعد المباحثات مع اشتون ان اطلاق الصواريخ من غزة على "اسرائيل غير مقبول".

وقال بيريز في بيان له "بينما نجلس هنا، هناك مليون انسان، بضمنهم نساء واطفال يتعرضون للقصف وما من احد في اوروبا وآسيا واميركا او اي مكان اخر يقبل بهذا يوما بعد يوم".

ونقل البيان عن اشتون قولها ان "العنف الدامي هو الخيار الاسوأ وان التعاون والمفاوضات دائما افضل".

ليبرمان: لا يمكن الاستمرار في ضبط النفس

من جانبه أشار وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان "نحن لا نستطيع الاستمرار في ضبط أنفسنا"، معلقًا على القصف الصاروخي الذي يشهده جنوب إسرائيل، انطلاقًا من قطاع غزة، خلال لقائه مع كاثرين آشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي، .

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن ليبرمان وآشتون ناقشا خلال اجتماعهما علاقات إسرائيل مع الاتحاد الأوروبي والتطورات الإقليمية الأخيرة.

وأكد ليبرمان خلال الاجتماع، معقبًا على القصف الصاروخي، أن الوضع الحالي لا يمكن التساهل معه، ولن توافق أي دولة أوروبية على التعرض لمثل هذا الأمر، ونحن لا نستطيع الاستمرار في ضبط أنفسنا.

المصدر: قناة المنار+المصري اليوم+ lebanese-forces