يديعوت أحرونوت: اتفاق هدنة بين حماس واسرائيل بوساطة مصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597978/

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان اتفاقا ابرم بين حركة حماس في قطاع غزة واسرائيل برعاية مصرية لوقف اطلاق النار.

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان اتفاقا ابرم بين حركة حماس في قطاع غزة واسرائيل برعاية مصرية لوقف اطلاق النار.

وذكرت الصحيفة في عددها الصادر يوم 25 اكتوبر/تشرين الأول "ان وقف إطلاق النار بين اسرائيل وحماس اصبح نافذ المفعول منذ منتصف الليل، يوم الأربعاء".

وقال مسؤول فلسطيني إن مصر تسعى للوساطة للتوصل إلى هدنة بين اسرائيل وحماس في غزة. واضاف المسؤول المطلع على المحادثات "الاتصالات التي أجرتها القاهرة أسفرت عن وعد شفهي من قبل حماس بتهدئة الوضع وقالت إسرائيل إنها تراقب التهدئة على الأرض وستمتنع عن شن هجمات إلا إذا تعرضت لإطلاق صواريخ من غزة".

من جانبه قال أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي "ان قرار وقف اطلاق النار بيد الاوساط السياسية في اسرائيل، ولكنهم كجيش مستعدون لكافة الاحتمالات وهذا يعتمد على ما سيحصل على الارض".

وكان الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية وجناحها العسكري ابو مجاهد قال ان "اللجان لم تبلغ بأي تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي وان أي تصعيد سيواجه برد فوري". وأكد أن اللجان ملتزمة بالرد على أي عدوان ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه أفاد مراسل "روسيا اليوم" ان لجان المقاومة الفلسطينية صرحت في بيان لها بان لا معلومات لديها حول هدنة مع اسرائيل بوساطة مصرية. واشار الى ان الواقع يقول ان الامر مختلف حيث غادرت الطائرات الاسرائيلية سماء غزة والغارات توقفت ولم يتم تسجيل سقوط قذائف على اسرائيل من طرف القطاع.

المصدر: رويترز+وكالة معا