كيرجاكوف يقود زينيت للفوز الأول في دوري الأبطال

الرياضة

كيرجاكوف يقود زينيت للفوز الأول في دوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597959/

قاد المهاجم المخضرم الكسندر كيرجاكوف فريق زينيت سان بطرسبورغ الروسي للفوز على ضيفه فريق اندرلخت البلجيكي، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأربعاء 24 أكتوبر/ تشرين الأول على ستاد "بيتروفسكي"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الجولة الثالثة في دوري أبطال أوروبا.

قاد المهاجم المخضرم الكسندر كيرجاكوف فريق زينيت سان بطرسبورغ الروسي للفوز على ضيفه فريق اندرلخت البلجيكي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأربعاء 24 أكتوبر/ تشرين الأول على ستاد "بيتروفسكي"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الجولة الثالثة في دوري أبطال أوروبا.

استهل فريق سباليتي لوتشانو "زينيت" الدقائق الأولى بسيطرة واضحة على منتصف الملعب، وكاد أن يفتتح التسجيل مبكراً في الدقيقة الثامنة بكرة سددها الكسندر كيرجاكوف، ورد الضيوف بهجمة سريعة نفذها ميلان إيفانوفيتش غير أنها  ايضا لم تسفر عن شيء.

وأثرت الأمطار الغزيرة على أداء الفريقين في الشوط الأول الذي انتهى دون أهداف.

وفي الشوط الثاني جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 من زمن المباراة، من ضربة جزاء حصل عليها فريق العاصمة الشمالية "زينيت"، بعدما لمست الكرة يد المدافع نويتينك داخل المنطقة المحظورة، ونفذها المتألق كيرجاكوف على يمين الحارس سيلفيو بروتو الذي قفز الى الجهة الأخرى، ليسجل بذلك المهاجم الروسي هدفه الـ200 في مسيرته الكروية.

وحصل زينيت بعد هذا الفوز على أول 3 نقاط في المجموعة الثالثة ليرتقي من السطر الاخير الى المركز الثالث، في حين توقف رصيد اندرلخت عند نقطة واحدة في قاع المجموعة.

ويلتقي ملقا الأسباني مع ضيفه ميلان الإيطالي في وقت لاحق اليوم في مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها.

مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس