برلماني سوري: الاطراف المسلحة في سورية ليس لها ضوابط على ارض الواقع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597955/

اكد عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الجيش السوري قادر على اصدار امر بوقف اطلاق النار خلال عيد الاضحى، بينما المجموعات المسلحة لا تملك ضوابط على ارض الواقع.

اكد عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الهدنة في فترة عيد الاضحى المبارك "تحتاج لتوافق، وقد وافقت الحكومة السورية عليها، والسيد الابراهيمي سمع كلاما بذلك"، و"لكن بشرط عدم استغلال الفريق الآخر لها لتغيير موقعه او الهجوم على الجيش او المدنيين، فحينئذ لن يقف الجيش ساكتا".

واشار شحادة الى ان "هناك اطرافا في المعارضة وافقت واخرى لم توافق، وهي قادرة على خرق الهدنة"، منوها بأن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تستطيع اصدار امر مباشر بوقف اطلاق النار، بينما مَن يستطيع في الطرف الآخر اصدار قرار مماثل؟"، مؤكدا ان "هناك اطرافا خارجية ممن يدعم ويمول المسلحين مثل السعودية وقطر، عليها اعطاء ضمانات للاخضر الابراهيمي".

واعتبر البرلماني السوري ان "الاطراف المسلحة في سورية ليس لها ضوابط على ارض الواقع، فهناك اكثر من 50 فصيلا مسلحا مثل جند الاسلام وجند الله واحفاد الرسول واحفاد محمد وغيرهم".

ودعا شحادة الى القاء السلاح والجلوس على طاولة الحوار والمفاوضات لان "الولايات المتحدة انتهجت سياسة جديدة وهي ان يقتل العربي العربي والسوري السوري، والمال خليجي، وامريكا هي الرابح في النهاية سواء ربح هذا او ذاك، فالوطن هو الخاسر النهائي".

للمزيد يمكنكم الاطلاع على تسجيل الحديث