مقتل واصابة العشرات في تفجير ارهابي في حي التضامن بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597954/

اسفر انفجار سيارة مفخخة الاربعاء 24 اكتوبر/تشرين الاول بالقرب من حي التضامن في دمشق عن مقتل 6 أشخاص وأصابة 20 آخرين في حصيلة اولية. واعلنت جماعة "التوحيد والجهاد" مسؤوليتها عن الانفجار قائلة انه "هدية للرئيس بشار الأسد والميليشيا الموالية له بمناسبة عيد الأضحى".

اسفر انفجار سيارة مفخخة يوم الاربعاء 24 اكتوبر/تشرين الاول بالقرب من حي التضامن في العاصمة السورية دمشق عن مقتل 6 أشخاص وأصابة 20 آخرين في حصيلة اولية.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إن "إرهابيين فجروا سيارة مفخخة في منطقة دف الشوك أول طريق التضامن في دمشق"، وان "الحصيلة الأولية للتفجير الإرهابي هي 4 شهداء و11 جريحا من المدنيين" بالاضافة الى أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين والمحلات التجارية في مكان التفجير.

ونقلت الوكالة عن مصدر في مشفى دمشق قوله أنه "وصلت الى المشفى جثث أربعة شهداء جراء التفجير، إضافة الى 10 مصابين أحدهم جروحه خطيرة، في حين تم اسعاف مصاب الى مشفى الرحمة حيث تلقى العلاج اللازم قبل تخريجه من المشفى".

غير أن مصدرا سوريا محليا قال ان "6 أشخاص قتلوا وجرح 20 آخرون على الأقل في حصيلة أولية للتفجير الإرهابي في حي التضامن".

الى ذلك اعلن قائد كتيبة مسلحة في دمشق ان التفجير الانتحاري نفذه أفغاني على صلة بالقاعدة. وقال لوكالة "رويترز" مشيرا الى جماعة سلفية جهادية تتبنى أيديولوجية تتفق مع نهج القاعدة، قال ان "تفجير السيارة الملغومة كان هجوما انتحاريا نفذه أفغاني من القاعدة باسم جماعة التوحيد والجهاد".

وذكر أن وحدته تقدم دعما في النقل والامداد لجماعة "التوحيد والجهاد"، مؤكدا  ان الانفجار "هدية للرئيس بشار الأسد والميليشيا الموالية له بمناسبة عيد الأضحى".

المصدر: وكالات