لجنة الصليب الاحمر قلقة ازاء الوضع الانساني في بني وليد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597951/

اعربت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بيان لها يوم الاربعاء 24 اكتوبر/تشرين الاول عن قلقها ازاء آثار النزاع المسلح واعمال العنف ضد المدنيين في مدينة بني وليد الليبية.

اعربت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بيان لها يوم الاربعاء 24 اكتوبر/تشرين الاول عن قلقها ازاء آثار النزاع المسلح واعمال العنف ضد المدنيين في مدينة بني وليد الليبية.

واشارت اللجنة الى ان النازحين من بني وليد بأمس الحاجة الى مساعدات انسانية عاجلة، وخاصة الغذاء والمياه. واعربت عن القلق على صحة النازحين، لا سيما ان اغلبيتهم من النساء والاطفال.

وذكرت اللجنة انه تم نقل حولي 60 عاملا اجنبيا الى مدينة ترهونة، حيث أقام الصليب الاحمر منذ يومين بصورة مشتركة مع الهلال الاحمر الليبي قاعدة مؤقتة لتوزيع المساعدات الانسانية على النازحين الذين يبلغ عددهم آلاف الاشخاص.

واكدت لجنة الصليب الاحمر انه تم ارسال نحو 17 الف طن من الامدادات الغذائية من العاصمة الليبية طرابلس مساء الثلاثاء، والتي ستقدم الى النازحين بأوربان ووادي منصور وتميسلا وغيرها من المناطق القريبة من بني وليد.

وطالبت اللجنة كافة الاطراف المعنية بتوفير الحماية للجرحى، ولموظفي الخدمات الطبية والاسعاف ليتمكنوا من القيام بعملهم دون اي عوائق.

هذا وكانت لجنة الصليب الاحمر قد اعلنت يوم الثلاثاء انها بدأت بتوزيع المساعدات الانسانية على النازحين من بني وليد. واكدت ان من لا يزالون موجودين في المدينة يواجهون اخطارا.

وقال أشفق محمد خان رئيس وفد الصليب الاحمر الدولي الى ليبيا: "نحن قلقون جدا من تداعيات العنف على مجمل المدنيين الذين ما زالوا في بني وليد"، حسبما نقلت عنه وكالة "فرانس برس".

وفي هذا السياق قالت عفاف يوسف المحامية والناشطة الليبية في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" من بني وليد ان الوضع في المدينة "سيء للغاية" والمدينة "شبه منتهية، والناس تحت المنازل المتهدمة"، مضيفة ان "نسبة الاطفال من بين الضحايا أكبر من الكبار في السن".

من جانبها قالت المحامية والناشطة فاطمة بو النيران في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الوضع في بني وليد "مأسوي جدا وكارثي". واضافت قولها ان ما حدث هناك "جريمة ابادة جماعية لكل اهالي بني وليد، وهناك جرائم تطهير عرقي".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية