الخارجية الروسية: السفينة المحتجزة في نيجيريا لم تهرب السلاح

أخبار العالم

الخارجية الروسية: السفينة المحتجزة في نيجيريا لم تهرب السلاح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597930/

نفت وزارة الخارجية الروسية واقع قيام السفينة المحتجزة في نيجيريا يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول وطاقمها الروسي، قيامها بتهريب السلاح. واكد بيان للوزارة نشر اليوم الاربعاء ان السلاح الموجود على متنها كان ضروريا لضمان امن ملاحتها في منطقة خطرة من حيث نشاط القراصنة وتم تسجيله مسبقا.

 

نفت وزارة الخارجية الروسية قيام السفينة المحتجزة في نيجيريا وطاقمها الروسي بتهريب السلاح.

وقد جاء في بيان للوزارة نشر اليوم  24 أكتوبر/تشرين الأول ان تلك السفينة التي يتكون طاقمها من بحارة روس دخلت ميناء مدينة لاغوس من اجل اجراء بعض اعمال الاصلاح الفني والتذود بالمعن وتبديل بعض اعضاء الطاقم. وكانت على متن السفينة كمية من الاسلحة النارية والذخائر الضرورية لضمان امن السفينة نظرا لملاحتها في منطقة خطرة من حيث نشاط القراصنة وتم تسجيلها من قبل موظف نيجيري معني. وقامت السلطات النيجيرية باحتجاز السفينة لتفتيشها مؤقتا. واكد البيان انه لا حديث عن تهريب الاسلحة.

واشير في البيان ان جميع البحارة الموجودين على متن السفينة في حالة صحية جيدة ويتوفر لديهم كل ما يحتاجون اليه بما فيه الاتصال الهاتفي مع روسيا واستخدام الانترنت.

وذكّر البيان ان السفينة مع 15 من اعضاء الطاقم من الرعايا الروس احتجزت في ميناء لاغوس يوم 19 اكتوبر/تشرين الأول ومنذ ذلك الحين تتخذ السفارة الروسية في نيجيريا التدابير الضرورية من اجل تسوية الوضع. ومن المقرر ان يجري لقاء آخر مع قيادة القوات البحرية النيجيرية اليوم الاربعاء.

فيسبوك 12مليون