"آبل" تقدم "آي باد ميني"

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597922/

طرحت شركة آبل في عرضها الذي أقامته في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية حاسبها اللوحي الجديد المنتظر آي باد ميني 

طرحت شركة آبل في عرضها الذي أقامته بتاريخ 23 أكتوبر / تشرين أول في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية حاسبها اللوحي الجديد المنتظر آي باد ميني (iPad mini) والذي قدمه مديرها العام كيم كوك.

عرض كوك حاسباً لوحياً بسماكة 7.2 ميليمتر بوزن 308 غرامات بحجم شاشة 7.9 بوصة تعمل بدقة 1024X768 بكسل وسيبدأ طرحه في الأسواق في 26 من الشهر الجاري بسعر 329 دولاراً لأرخص نسخة منه باللونين الأبيض أو الأسود.

كما طرحت آبل خلال هذا العرض مجموعة أخرى من الأجهزة منها كما تحدثنا سابقاً حاسب محمول بحجم 13 بوصة ماك بوك برو (MacBook Pro) بشاشة من ريتينا  (Retina)بدقة 2560X1600  بكسل، ويمكنه العمل لسبع ساعات بشكل متواصل أو 30 يوماً في وضعية الانتظار وستبدأ أسعار الحاسب المحمول الجديد من 1699 دولاراً.

وطرحت آبل حاسب آي ماك (iMac) الذي يعتمد على معالج رباعي النوى من انتل (Intel) من الجيل الثالث وسيبدأ طرحه في الأسواق في ديسمبر / كانون الأول القادم.

كما طورت الشركة حواسب ماك ميني (Mac mini) المكتبية، حيث باتت تعتمد على معالجات انتل من الجيل الثالث بنواتين وأربع نوى، وسيكون السعر الابتدائي للحواسب بمعالجات بنواتين من 599 دولاراً، والحواسب بمعالجات رباعية النوى 799 دولاراً، وبات متوفراً في سوق آبل على الانترنت والمتاجر.

أفلام وثائقية