سياسي تونسي: الحكومة شرعية ولكن شرعيتها منقوصة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597909/

بانتهاء عهدة المجلس الوطني التأسيسي التونسي في 23 أكتوبر/تشرين الأول، احتدم السجال بشأن مدى شرعية الترويكا الحاكمة التي انبثقت عنه في إطار ما سمي آنذاك بوثيقة المسار الانتقالي. ومع إصرار المعارضة على فترة توافقية جديدة للحكم، دعا سمير بالطيب عضو المجلس التأسيسي عن حزب المسار الديمقراطي إلى التزام النهج السلمي في تكريس المطالب.

بانتهاء عهدة المجلس الوطني التأسيسي التونسي في 23 أكتوبر/تشرين الأول، احتدم السجال بشأن مدى شرعية الترويكا الحاكمة التي انبثقت عنه في إطار ما سمي آنذاك بوثيقة المسار الانتقالي. ومع إصرار المعارضة على فترة توافقية جديدة للحكم، دعا سمير بالطيب عضو المجلس التأسيسي عن حزب المسار الديمقراطي إلى التزام النهج السلمي في تكريس مطالب المعارضة.

وفي مقابلة مع "روسيا اليوم"، قال بالطيب إن "الحكومة التونسية شرعية دون أي شك، لكن شرعيتها منقوصة لأنها ترفض الحوار وترفض التوافق". وأشار الى أنه "لم يتحقق تقريبا شيء مما اقترحته" هذه الحكومة قبل عام، مؤكدا أن "مشاكل الشعب التونسي تتأزم، والأزمة سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية حضارية".

وفي تعليقه على السيناريوهات المحتملة التي يمكن للمعارضة القيام بها، قال بالطيب ان المعارضة ستواصل الضغط حتى تفرض الحوار، ولكن بطريقة سلمية حضرية بعيدا عن لغة العنف.

الأزمة اليمنية