القضاء الكويتي يفرج عن ثلاثة نواب سابقين معارضين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597905/

أفرجت محكمة كويتية بكفالة عن ثلاثة نواب معارضين أعتقلوا الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول بعد القائهم كلمات في تجمع عام أعتبرت مسيئة لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح. ونفى النواب الثلاثة التهم الموجهة اليهم، وحددت المحكمة الجلسة المقبلة في 13 نوفمبر/تشرين الثاني.

أفرجت محكمة كويتية عن ثلاثة نواب معارضين أعتقلوا الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول بعد القائهم كلمات في تجمع عام أعتبرت مسيئة لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وأفادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن محامي المعتقلين بأن محكمة الجنايات أفرجت يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول عن فلاح الصواغ وخالد الطاحوس وبدر الدهور بكفالة قدرها 17850 دولارا لكل منهم بعد الاستماع اليهم.

ونفى النواب الثلاثة التهم الموجهة اليهم، مؤكدين أنهم تحدثوا في إطار القانون. وحددت المحكمة الجلسة المقبلة في 13 نوفمبر/تشرين الثاني.

من جهة أخرى، قال محامون ان النيابة العامة أطلقت سراح أربعة ناشطين اعتقلوا بعد مواجهات مع الشرطة بكفالة قدرها 3570 دولارا لكل منهم بعد ان اتهمتهم بالشغب وبمقاومة الشرطة وبالمشاركة في مسيرة غير شرعية.

وكانت وزارة الداخلية أفرجت الاثنين عن حوالى 70 متظاهرا اعتقلوا خلال المواجهات العنيفة مع قوات الامن الاحد اثناء احتجاجات على قرار الامير بتعديل نظام الانتخاب.

وفي أعقاب هذه الأحداث، أعلن مجلس الوزراء الكويتي الثلاثاء عن حظر التجمعات التي تزيد على 20 شخصا في الطرق والساحات إلا بعد الحصول على ترخيص من الجهات المعنية.

المصدر: فرانس برس

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟