الخارجية الامريكية: "تصدير عدم الاستقرار" من سورية بات يهدد امن لبنان أكثر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597900/

اعلنت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية ان "تصدير عدم الاستقرار" من سورية بات يهدد أمن لبنان أكثر مما كان في اي وقت مضى. واكدت ارسال خبراء الـ FBI قريبا لمساعدة الهيئات اللبنانية في التحقيق في اغتيال وسام الحسن.

اعلنت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية للصحفيين يوم الثلاثاء 23 اكتوبر/تشرين الاول ان "تصدير عدم الاستقرار" من سورية بات يهدد أمن لبنان أكثر مما كان في اي وقت مضى.

جاء ذلك تعليقا على احتدام الوضع في لبنان في اعقاب التفجير الذي قتل فيه وسام الحسن المسؤول الرفيع المستوى في قوى الامن الداخلي اللبنانية. واعربت المتحدثة عن قلق واشنطن من تصعيد التوتر في لبنان وترحيبها باعمال الجيش والهيئات الامنية اللبنانية الرامية الى الحفاظ على الهدوء في البلاد.

وقالت نولاند انه نظرا لهذا الوضع تشير واشنطن بوضوح الى دعمها "لجهود الرئيس ميشال سليمان والقادة المسؤولين الآخرين في لبنان التي يراد منها ان تؤدي الى تشكيل حكومة فعالة وان تسمح بالقيام بالخطوات التالية".

واكدت المتحدثة ان السلطات اللبنانية وافقت على تلقى مساعدة مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي (FBI) في التحقيق بملابسات اغتيال وسام الحسن. واضافت ان المكتب سيرسل مجموعة من خبرائه الى لبنان في الوقت القريب.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"