باراك: مناورات "التحدي القاسي" تتسم بأهمية استثنائية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597879/

اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان مناورات "التحدي القاسي 2012" الاسرائيلية الامريكية المشتركة تتسم "بأهمية استثنائية"، مشيرا الى انها تحمل "دليلا بارزا على التعاون الوثيق بين البلدين".

اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم الثلاثاء 23 اكتوبر/تشرين الاول ان مناورات "التحدي القاسي 2012" الاسرائيلية الامريكية المشتركة تتسم "بأهمية استثنائية"، مشيرا الى انها تحمل "دليلا بارزا على التعاون الوثيق بين البلدين".

وتطرق باراك ايضا الى اصابة ضابط اسرائيلي في انفجار على الحدود مع قطاع غزة. وقال ان اسرائيل ستنتقم للضابط المصاب، مشيرا الى ان أي شخص او مجموعة تستهدف اسرائيل لن تهرب من العقاب.

والجدير بالذكر ان مناورات "التحدي القاسي 2012" تهدف الى التدرب على صد هجمات صاروخية. وهي أكبر مناورات اسرائيلية امريكية مشتركة في تاريخ التعاون العسكري بين البلدين.

وفي هذا السياق اعرب قسطنطين سيفكوف نائب رئيس اكاديمية القضايا الجيوسياسية في حديث لقناة "روسيا اليوم" عن اعتقاده بان هذه المناورات تدل على التصعيد والتوتر في المنطقة، مضيفا انه يمكن الحديث حول ان اسرائيل والولايات المتحدة تستعدان لخوض عمليات قتالية في هذه المنطقة.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

الأزمة اليمنية