اشتون تؤكد لسليمان دعم الاتحاد الاوروبي لاستقرار لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597862/

اكدت كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي للرئيس اللبناني ميشال سليمان خلال زيارة قصيرة لها لبيروت دعم الاتحاد الاوروبي لاستقرار لبنان وسيادته، ودعت الى "تجنب الفراغ" في البلاد.

اكدت كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي للرئيس اللبناني ميشال سليمان خلال زيارة قصيرة لها لبيروت يوم الثلاثاء 23 اكتوبر/تشرين الاول دعم الاتحاد الاوروبي لاستقرار لبنان وسيادته، ودعت الى "تجنب الفراغ" في البلاد.

كما اكدت اشتون دعم الاتحاد الاوروبي لجهود الرئيس اللبناني على صعيد الحوار.

والتقت المفوضة الاوروبية خلال زيارتها للبنان كذلك مع رئيس حكومة البلاد نجيب ميقاتي. واعربت في لقاء معه عن مخاوف الاتحاد الاوروبي على استقرار لبنان، مضيفة ان "البعض يسعى الى تحييد الأنظار عن الوضع فى المنطقة بافتعال مشكلات فى لبنان"، حسبما نقلت عنها الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام .

واشادت اشتون بمواقف ميقاتي "من اجل الحفاظ على تماسك لبنان ووحدته فى هذا الظرف الصعب".

ويأتي ذلك على خلفية احتدام الوضع في لبنان في اعقاب اغتيال العميد وسام الحسن رئيس فرع المعلومات بقوى الامن الداخلي اللبناني في عملية ارهابية ببيروت يوم 18 اكتوبر/تشرين الاول الجاري وما اعقبه من احتجاجات ومطالبة المعارضة باستقالة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي.

والجدير بالذكر ان كاثرين اشتون تقوم حاليا بجولة في الشرق الاوسط  زارت في اطارها الاردن يوم امس الاثنين. ومن المقرر ان تتوجه بعد زيارتها للبنان الى اسرائيل وفلسطين حيث ستلتقي مع القيادتين الاسرائيلية والفلسطينية.

المصدر: "فرانس برس"