لافروف يؤكد على الحاجة الملحة لاصلاح منظمة الامن والتعاون الاوروبي

أخبار العالم

لافروف يؤكد على الحاجة الملحة لاصلاح منظمة الامن والتعاون الاوروبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597855/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقاءه السكرتير العام لمنظمة الامن والتعاون في اوربا لامبيرتو زانيير في موسكو اليوم 23 اكتوبر/تشرين الأول، اكد على ضرورة اصلاح المنظمة واعادة ترتيب عمل مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الانسان.

 

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه السكرتير العام لمنظمة الامن والتعاون في اوربا لامبيرتو زانيير في موسكو اليوم 23 اكتوبر/تشرين الأول، اكد على ضرورة اصلاح المنظمة واعادة ترتيب عمل مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الانسان. جاء ذلك في موقع الوزارة على الانترنت.

وقد ذكرت الوثيقة الخاصة بهذا اللقاء ان الطرفين "تبادلا الاراء حول دور ومكانة منظمة الامن والتعاون الاوربي في صرح الامن الاوربي وناقشا بعض جوانب عمل البنى التنفيذية للمنظمة، بما فيها سكرتاريتها ومؤسساتها المختصة والنشاطات الميدانية. كما نظر المسؤولان في ترتيبات اللقاء الوزاري الجديد للبلدان الاعضاء في المنظمة" الذي سيعقد في دوبلن يومي 6 و7 ديسمبر/كانون الأول.

واكد لافروف على وجود ضرورة ملحة لاجراء الاصلاحات  بغية ازالة تخلخل عمل المنظمة وتحولها الى منظمة دولية تعمل في مصلحة كافة الدول الاعضاء فيها. واشار ايضا الى الحاجة الملحة لوضع ميثاق المنظمة واعادة ترتيب عمل مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الانسان، في مجال مراقبة الانتخابات.