وزارة الدفاع الروسية تقلص مستودعات الصواريخ والذخائر

أخبار روسيا

وزارة الدفاع الروسية تقلص مستودعات الصواريخ والذخائر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597826/

تنوي وزارة الدفاع تقليص عدد مستودعات الصواريخ والذخائر بمقدار 10 أضعاف وتشكيل نظام جديد لتخزين هذه الشحنات الخطيرة. صرح بذلك الجنرال دميتري بولغاكوف نائب وزير الدفاع الروسي  في جلسة المجلس الاجتماعي لدى وزارة الدفاع والتي عقدت يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول في وزارة الدفاع الروسية.

تنوي وزارة الدفاع تقليص عدد مستودعات الصواريخ والذخائر بمقدار 10 أضعاف وتشكيل نظام جديد لتخزين هذه الشحنات. صرح بذلك الجنرال دميتري بولغاكوف نائب وزير الدفاع الروسي في جلسة المجلس الاجتماعي لدى وزارة الدفاع والتي عقدت يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول في وزارة الدفاع الروسية.

وكان الجنرال قد  أفاد في وقت سابق بأن  وزارة الدفاع  ستُنفق قبل عام 2015  مبلغ قدره 90  مليار روبل (ما يوافق 3 مليارات دولار) بهدف إنشاء 1.2 مستودعا جديدا سيتم إنشاء 613 مستودعا منها  في العام الجاري، وذلك في إطار البرنامج الوزاري الخاص. وأكد الجنرال أنه سيتم عام 2012 سحب 11 قاعدة ومستودعا من المدن.

وقال بولغاكوف إن: يتوقع أن يقلص عدد المستودعات بمقدار 10 أضعاف. وسيتم بالدرجة الأولى تقليص مستودعات مرابطة في المدن، وعددها 31 مستودعا. وأوضح أن بعض الترسانات قد تم حلها. أما ما تبقى  من المستودعات فسحبت منه أكثر الذخائر خطورة. وبحسب قوله فإن  تطوير البنية التحتية الخاصة بتخزين المشاريع الجديدة على حساب زيادة حيويتها وصمودها أمام الحريق فقط  سيسمح أعوام 2012 – 2014  بالحيلولة دون وقوع خسائر مادية بمقدار حتى 75 مليار روبل ( ما يوافق 2.5 مليار دولار".

وأعاد بولغاكوف إلى الأذهان أن مثل هذه المشاريع لن تتضمن حتى موقعا مكشوفا واحد لتخزين الذخائر.

وبحسب قوله فإن نظام التخزين الجديد سيسمح بالحد من احتمال  وقوع أعمال إرهابية في ترسانات الأسلحة أو سرقها.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء