المسلحون في حلب يتقاضون أول راتب لهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597812/

بدأت عملية دفع الرواتب للمسلحين السوريين الذين يقاتلون القوات النظامية السورية في مدينة حلب، حيث تقاضوا أول راتب لهم يوم 22 اكتوبر/تشرين الأول.

بدأت عملية دفع الرواتب للمسلحين السوريين الذين يقاتلون القوات النظامية السورية في مدينة حلب، حيث تقاضوا أول راتب لهم يوم 22 اكتوبر/تشرين الأول.

وتجري عملية دفع الرواتب بعدما يعطي كل مقاتل اسمه للضابط المنشق عبد السلام الحميدي ليتحقق ما اذا كان مدرجا على اللوائح التي وضعها قادة المعارضة في مدينة حلب، وبعد التحقق من الامر، يدفع العقيد الحميدي المكلف الشؤون المالية في المجلس العسكري الثوري المحلي لكل مقاتل راتبه بالدولار. وبعد تلقي الراتب، على كل مقاتل أن يغمس اصبعه في الحبر ليضع بصمته قبالة اسمه.

واوضح العقيد الحميدي أن "المجلس العسكري الثوري تعهد توزيع الرواتب الشهرية للمقاتلين خصوصا للذين يحاربون على الجبهة"، واضاف ان الراتب الشهري حاليا هو 150 دولارا لكنه قد يتغير مستقبلا. واضاف أن المعارضة تعتزم دفع علاوات اضافية للمتزوجين وللذين يعرضون حياتهم للخطر على الخطوط الامامية للجبهة.

وقال محمد الناصر الذي تقاضى أول راتب له منذ انضمامه الى صفوف المعارضة قبل ستة اشهر "لقد تلقينا راتبا قدره 150 دولارا. سنستخدم هذا المال كمصروف لاسرنا". والناصر متأهل وله ولد وتعيش اسرته من المساعدات التي تلقتها من تركيا.

ويرفض العقيد الحميدي الكشف عن مصدر هذه الاموال لكن قادة عسكريين اخرين في حلب اكدوا أنهم تلقوا اموالا من الخارج ومن رجال اعمال سوريين معارضين للنظام. من جانبه اكد حجي الباب الرجل الثاني في لواء التوحيد اكبر الوية حلب ان "المجلس العسكري يوزع الرواتب بمساعدة قطر". بدوره اوضح الشيخ محمد المجدمي قائد لواء حلب الشهباء ان تمويل "من تركيا ودول الخليج ودول اسلامية".

المصدر: القدس العربي