فتح تعلن فوزها بأغلبية مقاعد المجالس المحلية في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597811/

أعلنت حركة فتح انها فازت بنسبة 81% من مقاعد المجالس البلدية والقروية في الانتخابات المحلية بالضفة الغربية. وأكد أحمد عساف المتحدث باسم الحركة لـ"فرانس برس" الاثنين 22 أكتوبر/تشرين الأول ان "فتح فازت بـ 222 هيئة من أصل 272 هيئة بلدية وقروية".

أعلنت حركة فتح انها فازت بنسبة 81% من مقاعد المجالس البلدية والقروية في الانتخابات المحلية بالضفة الغربية.

وأكد أحمد عساف المتحدث باسم الحركة لـ"فرانس برس" الاثنين 22 أكتوبر/تشرين الأول ان "فتح فازت بـ 222 هيئة من أصل 272 هيئة بلدية وقروية". وقال عساف ان "كتلة الاستقلال والتنمية" التابعة لحركة فتح فازت في 41 موقعا خاضت الانتخابات فيها بشكل منفصل عن أي تحالف مع أحد". وأضاف ان "الحركة فازت في 14 موقعا آخر من خلال التحالف مع شخصيات وفصائل أخرى، لكن كتلة التنمية  حصلت على رئاسة هذه الهيئات".

وجرت الانتخابات البلدية والقروية في 93 تجمعاً فلسطينياً، لكنها لم تشمل 179 تجمعاً، بعدما توصلت هذه البلديات الى توافق على قائمة انتخابية واحدة ولم يحصل فيها تنافس، كما أعلنت لجنة الانتخابات المركزية.

وكانت حركة حماس قاطعت الانتخابات البلدية في الضفة الغربية ومنعت اجراءها في قطاع غزة.

وأعلنت لجنة الانتخابات ان نسبة المشاركة في هذه الانتخابات جاءت أقل بقليل من 55% من أعداد الناخبين المسجلين بقوائم التصويت.

وهنأ الرئيس محمود عباس الشعب "بنجاح الانتخابات المحلية التي جرت بشكل ممتاز"، حسبما نقلت عنه وكالة "وفا" للأنباء. وقال عباس في اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد مساء الاثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله إن "الانتخابات المحلية جرت في أجواء مناسبة وأخوية، والجميع كان متعاونا ومنسجما في جهوده مع لجنة الانتخابات المركزية".

المصدر: فرانس برس + وفا