ليبيا.. الجيش يبسط سيطرته على 85 بالمئة من بني وليد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597808/

أعلن الناطق باسم قوة المحور الرابع التابعة للجيش الوطني الليبي محمد القندوز إن الجيش الليبي سيطر على أكثر من 85% من مدينة بني وليد.

أعلن الناطق باسم قوة المحور الرابع التابعة للجيش الوطني الليبي محمد القندوز إن الجيش الليبي سيطر على أكثر من 85% من مدينة بني وليد.

وقال القندوز يوم 22 اكتوبر/تشرين الأول في مؤتمر صحفي بمصراتة إن الهدوء النسبي ساد خطوط التماس والمواجهة مع المجموعات الإجرامية في بني وليد بعد أن سيطر الجيش على أكثر من 85% من المدينة، بما فيها المرتفعات والمطار والمنطقة الصناعية.

وأضاف انه لم تتبق سوى المباني السكنية في منطقة الظهرة حيث يجري التقدم ببطء "لوجود بعض العائلات في تلك المنطقة وللحفاظ على أهالي المدينة المحتجزين لدى المجموعات الإجرامية المسلحة".

ونفى القندوز أن تكون لدى المحور الرابع أية معلومات عن القبض على شخصيات من النظام السابق بما فيها خميس القذافي وموسى إبراهيم، وذكر أن المعلومات التي نشرتها وسائل إعلامية كانت مبنية على تصريحات إعلاميين ثم تأكيدها من المؤتمر الوطني العام.

وأكد المتحدث باسم قوة المحور الرابع للجيش الوطني أن الجيش يعتبر كل من يستخدم السلاح ضد أفراده مطلوبا للعدالة ويتم التعامل معه فورا، مشيرا إلى وجود مجرمين تم القبض عليهم خلال العمليات العسكرية ببني وليد وتمت إحالتهم لشرطة الجيش الوطني.

 وكانت المواجهات في بني وليد أخذت منحى تصعيدياً بالنسبة لقوات الحكومة، التي فقدت 26 شخصاً وجرح أكثر من 200 آخرين خلال عملية اقتحام المدينة المحاصرة وانعكس ذلك على تعزيز الأمن في العاصمة طرابلس بقوات إضافية تحسبا لأي خروقات أمنية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية