لافروف: الولايات المتحدة ليست عدوا بالنسبة الينا

أخبار العالم

لافروف: الولايات المتحدة ليست عدوا بالنسبة الينا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597805/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا لا تعتبر الولايات المتحدة عدوا لها، مشيرا الى ان العلاقات مع موسكو ستتسم بأهمية كبيرة بالنسبة الى واشنطن بغض النظر عمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية(الامريكية) القادمة.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في تصريح لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" نشر يوم الاثنين 22 أكتوبر/تشرين الاول ان روسيا لا تعتبر الولايات المتحدة عدوا لها، مشيرا الى ان العلاقات مع موسكو ستتسم بأهمية كبيرة بالنسبة الى واشنطن بغض النظر عمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية(الامريكية) القادمة.

وقال الوزير ان "الولايات المتحدة لا تعتبر عدوا سياسيا خارجيا بالنسبة الينا. وليس لدينا اي اعداء اطلاقا، سياسيين خارجيين او غيرهم. ونحن لا ننوي ان نخلقهم لنا".

واضاف لافروف قوله: "ثمة بلدان تقوم بتكوين صورة عن عدو  لها من أجل تحقيق اغراض سياسية داخلية. واعتقد ان بعض الساسة في الولايات المتحدة ينطلقون من هذه الاعتبارات بالذات، اي السعي الى تعزيز مواقعهم السياسية الداخلية وجذب الناخبين من خلال مثل هذه اللهجة الرنانة".

وفي معرض تعليقه على الانتخابات الرئاسية القادمة التي ستجري في الولايات المتحدة بعد نحو اسبوعين، قال لافروف ان روسيا ستتعاون مع اؤلئك القادة الذين سينتخبهم الشعب.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون