خبير عسكري: مناورات "التحدي القاسي" ليست خطوة تصعيدية من قبل اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597801/

اعرب الخبير العسكري كابيل شوماخ في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" عن رأيه بان المناورات الامريكية الاسرائيلية "التحدي القاسي 2012" ليست خطوة تصعيدية من قبل اسرائيل، بل تعتبر من مناورات عسكرية روتينية.

اعرب الخبير العسكري كابيل شوماخ في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" الاثنين 22 اكتوبر/تشرين الاول في معرض تعليقه على المناورات الامريكية الاسرائيلية "التحدي القاسي 2012"، اعرب عن رأيه بان هذه المناورات ليست خطوة تصعيدية من قبل اسرائيل، بل تعتبر من مناورات عسكرية روتينية.

وقال الخبير ان هذه المناورات كان مخطط لها منذ فترة، ولكن لم يتم تنفيذها في وقتها المقرر.

وتابع قائلا ان الوضع حاليا متوتر جدا، والحديث يدور حتى ليس عن ايران، بل لبنان و"حزب الله" واحتمال توجيه ضربات صاروخية(الى اسرائيل) من الاراضي اللبنانية ومن قطاع غزة. وتجري هذه المناورات تحسبا لاي هجوم صاروخي واسع النطاق.

ولفت شوماخ الانتباه الى انه تستخدم في المناورات منظومات الدفاع الجوي من طراز "باتريوت" وبطاريات "القبة الحديدية" وغيرها.

وأكد الخبير انه لا يعتبر هذه المناورات خطوة تصعيدية، مشيرا الى انها مناورات روتينية، وذلك على الرغم من نطاقها الواسع ومشاركة الولايات المتحدة فيها، والهدف من ورائها هو تنسيق الاعمال بين القوات الامريكية والاسرائيلية، حسب اعتقاده.