مصادر: من غير المستبعد ان تكون لاسرائيل يد في اغتيال وسام الحسن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597799/

افادت صحيفة "السفير" اللبنانية نقلا عن مصادر امنية معنية بشأن اغتيال وسام الحسن رئيس فرع المعلومات بقوى الامن الداخلي اللبناني انه من غير المستبعد ان تكون هناك يد اسرائيلية في هذه الجريمة.

افادت صحيفة "السفير" اللبنانية يوم الاثنين 22 اكتوبر/تشرين الاول نقلا عن مصادر امنية معنية بشأن اغتيال وسام الحسن رئيس فرع المعلومات بقوى الامن الداخلي اللبناني انه من غير المستبعد ان تكون هناك "يد اسرائيلية في الجريمة".

واشارت المصادر الى ان "العميد الراحل تمكن من توقيف أكثر من 25 شبكة تجسس إسرائيلية في لبنان، وكشف للنظام السوري عن 17 عميلا إسرائيليا".

واوردت الصحيفة قول مرجع امني آخر اكد ان الحسن "فعلا كشف للنظام السوري عن 17 عميلا إسرائيليا داخل جيشه النظامي، لكن حدث ذلك قبل صدور الاستنابات القضائية من جانب السوريين، بحق أشرف ريفي (المدير العام لقوى الامن الداخلي) والحسن". وقال المرجع ان كل الفرضيات والاحتمالات غير مستبعدة، مشيرا الى ان "القاتل محترف، لكن الخيوط ما تزال أولية".

هذا وقد تم تعيين العقيد عماد عثمان رئيسا للفرع الآنف الذكرخلفا للراحل وسام الحسن، وذلك بعد اتفاق وزير الداخلية مروان شربل وأشرف ريفي المدير العام لقوى الامن الداخلي.

وكان العميد وسام الحسن قد اغتيل في تفجير وقع في حي الأشرفية بالعاصمة اللبنانية بيروت يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

المصدر: موقع صحيفة "السفير"

الأزمة اليمنية
مباشر.. فعاليات المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية في موسكو