اتحاد البث الاوروبي يشتبه بقيام سورية وايران بالتشويش على اقنيته واذاعاته

أخبار العالم العربي

اتحاد البث الاوروبي يشتبه بقيام سورية وايران بالتشويش على اقنيته واذاعاتهقمر صناعي تابع لـ"يوتيلسات"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597790/

اعلن اتحاد البث الاوروبي بان السلطات السورية والايرانية ربما تقوم بالتشويش على اشارات بث محطات تلفزيونية واذاعية اجنبية في منطقة الشرق الاوسط.

اعلن اتحاد البث الاوروبي بان السلطات السورية والايرانية ربما تقوم بالتشويش على اشارات بث محطات تلفزيونية واذاعية اجنبية في منطقة الشرق الاوسط.

ونقل الاتحاد من مقره في جينيف عن شركة "يوتيلسات" للبث عبر الاقمار الصناعية ان الحديث يدور حول التشويش على الـ"بي بي سي" و"فرانس-24" و"دويتشيه فيلي" و"صوت امريكا" وغيرها.

وقال في بيان نشره يوم الاثنين 22 اكتوبر/تشرين الاول ان "الاحداث الاخيرة (في التشويش) قد تكون مرتبطة بقرار "يوتيلسات" حظر بث 19 قناة ايرانية" في اطار حزمة العقوبات الاوروبية الجديدة ضد طهران.

واعلن انغريد ديلتورينيه مدير الاتحاد ان "الوصول الى المعلومات هو حق اساسي للانسان واحد اهم مبادئ الديمقراطية، ونحن ندين هذا الهجوم على حرية وسائل الاعلام".

وكان التلفزيون السوري الرسمي قد افاد الاثنين بأنه تم حجب القناة الفضائية السورية وقناة دراما السورية يوم 22 اكتوبر/تشرين الأول على القمر "هوت بيرد"، وذلك في اطار تنفيذ العقوبات الاوروبية على الإعلام السوري.

هذا ولفت ديلتورينيه الى ان التشويش المقصود على اشارات القنوات والاذاعات يعتبر غير قانوني في اطار انظمة الاتحاد الدولي للاتصالات الالكترونية.

المصدر: "ايتار-تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية