الـ"يويفا" يطلق حملة واسعة ضد التمييز العنصري

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597782/

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الإثنين 22 أكتوبر/ تشرين الأول، أنه سيطلب من قادة الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا وكأس الأندية الأوروبية هذا الاسبوع ارتداء شارات تحمل عبارات لمناهضة العنصرية في حملة الـ"يويفا" ضد التمييزالعنصري.

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الإثنين 22 أكتوبر/ تشرين الأول، أنه سيطلب من قادة الفرق التي المشاركة في دوري أبطال أوروبا وكأس الأندية الأوروبية هذا الاسبوع ارتداء شارات تحمل عبارات لمناهضة العنصرية في حملة الـ"يويفا" ضد التمييز العنصري.

ويدعم الـ"يويفا" حملة اطلقتها مجموعة "فير" المنتشرة في القارة العجوز، والتي تهدف لانهاء العنصرية في المستطيل الأخضر، حيث طلبت ارتداء القادة لشارات على الأذرع تحمل عبارات "الاتحاد ضد العنصرية".

كما جاء في بيان الاتحاد أن رسائل فيديو مصورة لمدة 30 ثانية ستظهر على شاشات الملاعب قبل المباريات، بالإضافة الى أطفال يرتدون قمصانا كتب عليها "التوحد ضد العنصرية" سيصاحبون الفرق أثناء نزولها الى أرض الملعب.

وأوضح ميشيل بلاتيني رئيس الـ"يويفا" أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بتعقب كافة أشكال التمييز في عالم كرة القدم ويشجع جماهير الساحرة المستديرة على دعم الجهود التي يبذلها الاتحاد لتوفير الاحترام للاعبين والمسؤولين والمنافسين وزملائهم من المشجعين من كافة الجنسيات والخلفيات الدينية والأصول العرقية.

كما أضاف البيان "سنعمل من خلال 40 مباراة ستقام في مختلف منافسات البطولات الأوروبية للأندية، على الالتزام بضمان خلو الكرة من العنصرية والتعصب وكره  الأجانب عبر سلسلة من الأنشطة التي سيتابعها الالآف من الجماهير في الملاعب والملايين عبر الشاشات التلفزيونية".

يشار الى أن مجموعة من النشطاء التي تدعو الى مناهضة العنصرية في كرة القدم، ناشدت الاتحاد الأوروبي لمكافحة التمييز عبر خصم نقاط من الفرق المخالفة أو استبعادها من البطولات نهائيا.