الاسد: لا نقبل أي اتهام دون دليل في قضية اغتيال الحريري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59776/

أكد الرئيس السوري بشار الاسد خلال زيارة قام بها لقطر ان سورية "لا تقبل اي اتهام دون دليل" في ما يتعلق بالقرار الاتهامي المتوقع صدوره عن المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزارء اللبناني الأسبق رفيق الحريري. وذكرت وكالة الانباء القطرية الرسمية ان الرئيس السوري التقى امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وبحث معه "عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك".

أكد الرئيس السوري بشار الاسد خلال زيارة قام بها لقطر يوم الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول ان سورية "لا تقبل اي اتهام دون دليل" في ما يتعلق بالقرار الاتهامي المتوقع صدوره عن المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزارء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.
وذكرت وكالة الانباء القطرية الرسمية ان الرئيس السوري التقى امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وبحث معه "عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك".
من جهتها ، نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن الرئيس السوري قوله ردا على سؤال حول مقولة ان إصدار القرار الظني قد يؤدي الى اندلاع فتنة بلبنان، "لا اريد ان نقول نوافق او لا نوافق ، فالموضوع في لبنان وليس في سورية، بالنسبة الى سورية بشكل عام كدولة وكقيادة سياسية لا نقبل اي اتهام من دون دليل".
الى ذلك ، يعقد مجلس الوزراء اللبناني يوم الاربعاء جلسة هي الاولى بعد شهر من عدم التئام الحكومة، من أجل بحث ملف شهود الزور وسط خلافات داخلها حول الجهة المختصة بالبت في هذا الملف. وبينما تصر المعارضة على إحالة هذا الملف إلى المجلس العدلي استنادًا الى المرسوم الذي صدر في عهد رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق عمر كرامي، يرفض رئيسُ الحكومة سعد الحريري هذا التوجه ، ويفضل إحالة ملف شهود الزور الى هيئةٍ استشارية عليا للنظر فيه.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية