موجة إضرابات تجتاح بعض العواصم الاوروبية للتنديد بخطط التقشف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59775/

تشل حركة النقل الجوي وبالعبارات البحرية وبالسكك الحديدية في اليونان يوم 15 ديسمبر/كانون الاول لمدة 24 ساعة بسبب الاضراب العام الذي اعلنته نقابات البلاد احتجاجا على التعديلات في قانون العمل تنفيذا لسياسة التقشف الصارمة التي تعتمدها الحكومة . علما ان هذا الاضراب يعتبر بمثابة مقدمة لاضراب اخر سيقومون به يوم الخميس غدا.

تشل حركة النقل الجوي والعبارات البحرية وبالسكك الحديدية في اليونان يوم 15 ديسمبر/كانون الاول لمدة 24 ساعة بسبب الاضراب العام الذي اعلنته نقابات البلاد احتجاجا على التعديلات المعلنو في قانون العمل  تنفيذا لسياسة التقشف الصارمة التي تعتمدها الحكومة .

من جهة اخرى صادق مجلس الوزراء الثلاثاء على مشروع قانون آخر يعيد هيكلة شركات النقل العام في اثينا وينص على اجراء اقتطاع جديد في الرواتب والوظائف.وتتم اجراءات التقشف استجابة لشروط البرلمان الأوربي وصندوق النقد الدولي لتوفير دعمهما لليونان مقابل الحصول على قروض منهما بمبلغ 110 مليارات دولار.

من جانب آخر يتوقع أن تشهد العاصمة الإسبانية مدريد يوم الأربعاء خروج عمال الشركات العمومية للتظاهر بعد إقرار البرلمان الإسباني مساء الثلاثاء لقانون يهدف إلى رفع الضرائب واجراء خصخصة جزئية لبعض الشركات العمومية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك