سورية.. استمرار الاشتباكات في انحاء متفرقة من البلاد مع سقوط قتلى وجرحى

أخبار العالم العربي

سورية.. استمرار الاشتباكات في انحاء متفرقة من البلاد مع سقوط قتلى وجرحى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597743/

افادت وكالة (سانا) ان عشرات المسلحين الارهابيين قتلوا واصيب آخرون كما تم تدمير العتاد والاسلحة التي يستخدموها وذلك في عملية للجيش السوري في حيي الشيخ خضر وسليمان الحلبي بمدينة حلب. من جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من 200 سوري قتلوا في أنحاء متفرقة من البلاد.

افادت وكالة الانباء السورية (سانا) ان عشرات المسلحين الارهابيين قتلوا واصيب آخرون كما تم تدمير العتاد والاسلحة التي يستخدموها وذلك في عملية للجيش السوري في حيي الشيخ خضر وسليمان الحلبي بمدينة حلب يوم 21 اكتوبر/تشرين الأول.

كما استهدفت القوات المسلحة تجمعات للإرهابيين في قرية عزيزة ومعمل الدقاق في خان العسل وفي قريتي مارع والعويجة بريف حلب وأوقعت في صفوف الإرهابيين خسائر فادحة.

واوضحت الوكالة ان سيارة مفخخة يقودها ارهابي انتحاري انفجرت أمام المشفى السوري الفرنسي في شارع الزهور بحلب ما أدى إلى وقوع أضرار مادية دون وقوع ضحايا.

كما لاحقت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية في منطقة حرستا كانت تروع المواطنين وتقوم بارتكاب أعمال التخريب والقتل، أسفرت عن القضاء على كامل أفراد المجموعة ومصادرة ما بحوزتهم من أسلحة.

المرصد السوري لحقوق الانسان: اكثر من 200 قتيل في البلاد

من جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من 200 سوري قتلوا يوم 21 اكتوبر/تشرين الأول في أنحاء متفرقة من البلاد. وقال المرصد "ارتفع إلى135 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية".

وتابع المرصد "كما وردت أنباء عن استشهاد 13 مواطنا بينهم ستة برصاص القوات النظامية في بلدة الطيبة بريف درعا وأربعة جراء القصف على عدة بلدات بريف دمشق وثلاثة إثر إطلاق رصاص وقصف على أحياء مدينة حلب".

وأضاف المرصد "قتل ما لا يقل عن 62 من القوات النظامية إثر استهداف آليات بتفجير عبوات ناسفة واشتباكات في عدة محافظات سورية بينهم 19 في ريف دمشق و12 في ادلب و5 في درعا و3 في اللاذقية و14 في حلب و4 في دير الزور و2 في الرقة و3 في دمشق".

استبعد أمين سر هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة رجاء الناصر في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان يتم تطبيق الهدنة بشكل دقيق خصوصا وانها مجرد دعوة لاغراض اخلاقية وانسانية من قبل الاخضر الابراهيمي وليست خطة تحتوي على نقاط والتزامات. واكد ان هذه الهدنة ليست حلا ولا دخولا في الحل، معربا في الوقت ذاته عن امله في ان تتم بالفعل لتخفيف المعاناة.

المصدر: سانا+وكالات

الأزمة اليمنية