شركات الإعلام البرازيلية تتخلى عن التعاون مع غوغل

العلوم والتكنولوجيا

شركات الإعلام البرازيلية تتخلى عن التعاون مع غوغل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597736/

قررت الجمعية الوطنية لوسائل الإعلام البرازيلية وقف التعاون مع العملاق غوغل.

يبدو أن شركات الإعلام البرازيلية لاحظت فتوراً في إقبال القراء على فتح المواد الإلكترونية على مواقعها بسبب نشر شركة غوغل لعنوان الخبر ومطلعه على خدمتها غوغل نيوز (Google News) من هنا فقد قررت الجمعية الوطنية لوسائل الإعلام البرازيلية التي تضم 154 من أهم دور نشر الأنباء والوكالات البرازيلية وقف التعاون مع العملاق غوغل.

وأفاد رئيس الجمعية كارلوس فرناند ليندربرغ نيتو بأن التعاون مع عملاق التقنية الرقمية الأمريكي استمر لسنتين وحسب النتائج يمكن استخلاص النتائج، حيث باتت وسائل الإعلام تفقد الكثير من قرائها بعد أن تضائلت أعداد الذين يفتحون الخبر بعد قراءة مطلعه. وتقول بعض المصادر في الجمعية بأن وسائل الإعلام مستعدة لإعادة إطلاق التعاون مع غوغل في حال دفع العملاق مبالغ مالية لاستخدامه هذه الانباء.

من جانبها اعتبرت غوغل هذا الطرح عبثياً حيث تقوم الشركة بتقديم خدمة طرح الأخبار وتتيح أكثر من مليار عملية وصول لهذه الأنباء على مواقع وسائل الإعلام، واعتبرها أحد ممثلي عملاق البحث كانها طلب للمال من سائق سيارة الأجرة ـ التكسي ـ لأنه نقل السواح إلى المطعم.

نشير هنا إلى أن شركة غوغل سبق وأن عانت من مشاكل مع وسائل الإعلام الألمانية، وهاهي برلين تعد العدة اليوم لطرح قانون يفرض على غوغل دفع مبالغ مالية مقابل تقديمه لخدمات عرض أخبار وسائل الإعلام على موقعه ويشير بعض نواب البرلمان إلى أن هذا التحرك يهدف إلى حماية حقوق الملكية الفكرية.

أفلام وثائقية