الكونغرس الأمريكي مستعد للتصويت على معاهدة "ستارت" قبل عطلة عيد الميلاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59773/

توقع البيت الأبيض يوم الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول أن يبدأ مجلس الشيوخ بمناقشة موضوع المصادقة على معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية مع روسيا (ستارت 2) بعيد انتهائه من التصويت على مشروعات القوانين حول الضرائب يوم الأربعاء.

توقع البيت الأبيض يوم الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول أن يبدأ مجلس الشيوخ بمناقشة موضوع المصادقة على معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية مع روسيا (ستارت 2)  بعيد انتهائه من التصويت على مشروعات القوانين حول الضرائب يوم الأربعاء.
من جهته أعلن هاري ريد زعيم الأغلبية الديموقراطية في المجلس أن هناك أصواتًا كافية لإقرار المعاهدة الجديدة بين روسيا والولايات المتحدة.
وكان روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الأبيض قد أعلن سابقا أن مجلس الشيوخ سيصادق على المعاهدة قبل نهاية العام الجاري،  معربا عن قناعته بأن إقرارها سيتم بأغلبية أصوات أعضاء المجلس من كلا الحزبين.
وتحاول الإدارة الأمريكية إقناع الكونغرس بالمصادقة على معاهدة "ستارت" قبل عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة. وتخشى الإدارة من أن التشكيلة الجديدة للكونغرس التي ستباشر عملها العام المقبل، لن تصادق على المعاهدة، وهذا بسبب تعزيز مواقف الحزب الجمهوري فيها بشكل ملموس بعد انتخابات التجديد النصفي في أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)