حاسب لوحي صيني بسعر مناسب

العلوم والتكنولوجيا

حاسب لوحي صيني بسعر مناسب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597700/

شركة سمارت كيو مي (SmartQMe) تقدم حاسباً لوحياً مزوداً بشاشة مقاسها 7 بوصات بدقة 1024X600 بكسل ومعالج 1 غيغاهرتز وذاكرة عشوائية 1 غيغابايت وذاكرة داخلية 4 غيغابايت مع منفذ لتوسيع ذاكرة التخزين من نوع مايكرو (micro SD).

قد تكون الحواسب اللوحية القادمة من الصين أرخص بكثير من نظيراتها الأمريكية أو الأوروبية وحتى الكورية، ولكن ذلك لا يعني أنها بالضرورة تختلف عنها بجودة التصنيع خاصة وأن الحديث لا يجري عن حواسب لوحية زهيدة الثمن، ناهيك عن أن المكونات الرئيسية لأكبر الشركات العالمية تصنع عملياً في الصين.

شركة سمارت كيو مي (SmartQMe) تقدم حاسباً لوحياً مزوداً بشاشة مقاسها 7 بوصات بدقة 1024X600 بكسل ومعالج 1 غيغاهرتز وذاكرة عشوائية 1 غيغابايت وذاكرة داخلية 4 غيغابايت مع منفذ لتوسيع ذاكرة التخزين من نوع مايكرو (micro SD)  يستطيع استقبال بطاقات لغاية سعة 32 غيغابايت مع مخرج فيديو إتش دي إم آي (HDMI) وبسعر 139 دولارا.

الجهاز سمارت كيو إس 7 (SmartQ S7) لا يتمتع بنظام ملاحة جي بي إس (GPS) ويملك كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل، ويعمل على شبكة واي فاي (WiFi) دون إمكانية الاتصال بشبكات الهاتف الخليوي. وزن هذا الحاسب 330 غراماً ويعمل على نظام أندرويد الأحدث 4.1.

أفلام وثائقية