مراسل "روسيا اليوم": هدوء تام يسود محيط سراي الحكومة في بيروت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597693/

يسود هدوء تام حاليا محيط سراي الحكومة في العاصمة اللبنانية، بحسب مراسل "روسيا اليوم" في بيروت. وذكر المراسل أن غالبية المشاركين في الاعتصام غادروا المنطقة ولم يبق هناك إلا بعض الأراد. وفرض الجيش اللبناني طوقا أمنيا حول مقر الحكومة اللبنانية تحسبا لاستئناف الاضطرابات.

يسود هدوء تام حاليا محيط سراي الحكومة في العاصمة اللبنانية، بحسب مراسل "روسيا اليوم" في بيروت. وذكر المراسل أن غالبية المشاركين في الاعتصام غادروا المنطقة ولم يبق هناك إلا بعض الأفراد قرب خيم الاعتصام التي أقامها أنصار تيار 14 آذار للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي.

وفرض الجيش اللبناني طوقا أمنيا حول مقر الحكومة اللبنانية تحسبا لاستئناف الاضطرابات.

ولا يزال عدد من الطرق في بيروت وغيرها من المدن اللبنانية مقطوعة بإطارات مشتعلة. وتشير تقارير واردة من طرابلس بشمال البلاد إلى وقوع عمليات قنص متقطعة قتلت في إحداها طفلة وأصيب حوالي 6 أشخاص آخرون.

وقد تدخل الجيش اللبناني في وقت سابق من يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول، بالقوة وأطلق رصاصا في الهواء واستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق المعتصمين الذين حاولوا اقتحام مقر الحكومة في بيروت.

واستخدم المعتصمون المطالبون بإقالة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي أثناء محاولتهم اقتحام السراي هراوات وقذفوا رجال الشرطة بالحجارة.

وأشارت بعض التقارير إلى سقوط جرحى أثناء الاشتباك بين الجيش والمعتصمين.