مصر.. منع أحمد شفيق وبناته من السفر والتصرف فى أموالهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597680/

قرر جهاز الكسب غير المشروع في مصر يوم الأحد 21 أكتوبر/تشرين الأول، منع الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة، وبناته من السفر وكذلك من التصرف فى أموالهم.

 

قرر جهاز الكسب غير المشروع في مصر يوم الأحد 21 أكتوبر/تشرين الأول، منع الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة، وبناته من السفر، ووضعهم على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.

وكانت هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع قد تلقت تحريات الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة والتي تبين منها امتلاك الفريق أحمد شفيق وأسرته ثروات عقارية ومالية ضخمة قد حصل عليها بطريق غير مشروع، وهي عبارة عن 11 فيلا في البحيرات المرة و4 شاليهات في ذات المنطقة وفيلا في التجمع الخامس وشقتين في الغردقة، علاوة على أسهم وسندات بالبورصة والشركات.

وقررت هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع منعه من التصرف فى أمواله السائلة والمنقولة، وكذلك الأسهم والسندات في البورصة والشركات.

وكانت محكمة استئناف القاهرة قد حددت جلسة 6 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لبدء أولى جلسات محاكمة أحمد شفيق و4 من قيادات قطاع الطيران المدني، لاتهامهم بإهدار 9,67 مليون دولار أمريكي، أمام الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، التي حاكمت الرئيس السابق حسني مبارك.

يذكر أن التحقيقات قد أشارت إلى أن المتهمين جميعا من الموظفين العموميين، لكنهم أضروا عمدا بأموال الجهة التي يعملون بها، وهي: "الشركة القابضة لمصر للطيران"، بأن حملوا تلك الجهة الخسائر المادية المقدرة بمبلغ 9 ملايين و669 ألفا و493 دولارا أمريكيا، جراء قيام المتهمين الأربعة بتقدير قيمة طائرتين بأقل من قيمتهما الفعلية، وقيام المتهم الثالث ببيعها بناء على ذلك.
المصدر: وكالات