نادال وفوزنياتسكي أفضل لاعب ولاعبة في العالم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59768/

اختار الاتحاد الدولي للتنس يوم الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول النجم الإسباني رافائيل نادال والدنماركية كارولين فوزنياتسكي أفضل لاعب ولاعبة في العالم في عام 2010.

اختار الاتحاد الدولي للتنس  يوم الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول النجم الإسباني رافائيل نادال والدنماركية كارولين فوزنياتسكي أفضل لاعب ولاعبة في العالم في عام  2010.

وقد حصل النجم نادال (24 عاماً)، على لقب أفضل لاعب للمرة الثانية بعد فوزه بثلاث من البطولات الاربع الكبرى لهذا العام، وكان عام 2010 بالنسبة للإسباني عاماً حافلاً بالإنتصارات، حيث توج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الخامسة وويمبلدون للمرة الثانية، ثم أصبح أصغر لاعب يفوز بجميع ألقاب البطولات الاربع الكبرى حين فاز ببطولة امريكا المفتوحة في سبتمبر/ايلول الماضي، وانتزع المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من غريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر.
أما بالنسبة للنجمة كارولين فوزنياتسكي (20 عاماً)، فهي المرة الأولى التي تتوج بهذه الجائز، لتصبح أول دنماركية تفوز بلقب أفضل لاعبة في العالم، كما أن فوزنياتسكي التي فازت بستة ألقاب في هذا الموسم، أصبحت أول دنماركية تعتلي صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في أكتوبر/تشرين الاول 2010.

واختار الاتحاد الدولي التوأمين الأمريكيين بوب ومايك براين أفضل لاعبين لفئة زوجي الرجال للمرة السابعة على التوالي وهو رقم قياسي، بينما نالت الأرجنتينية جيزيلا دولكو والإيطالية فلافيا بينيتا جائزة زوجي السيدات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا