مقتل 26 شخصا وجرح أكثر من 200 في معارك حول بني وليد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597658/

ذكرت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصادر طبية ليبية مصرع 26 شخصا غالبيتهم من الجيش الليبي السبت 20 أكتوبر/تشرين الأول في معارك بين القوات الحكومية ومجموعات مسلحة. واضافت المصادر ان حصيلة الجرحى تعدت الـ 200 جريح بعضهم في حالة حرجة.

ذكرت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصادر طبية ليبية مصرع 26 شخصا غالبيتهم من الجيش الليبي السبت 20 أكتوبر/ تشرين الأول في معارك بين القوات الحكومية ومجموعات مسلحة. واضافت المصادر ان حصيلة الجرحى تعدت الـ 200 جريح بعضهم في حالة حرجة.

وأشارت مصادر في مستشفى مصراتة لوكالة الانباء الليبية الى ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الوطني خلال الاشتباكات الدائرة مع المجموعات المسلحة في بني وليد المجاورة السبت الى 22.

واكد مساعد مدير مستشفى مدينة بني وليد عبدالله منصوري مقتل 4 اشخاص بينهم طفلة في الثالثة من العمر. واضاف ان المواجهات والغارات ادت الى سقوط 20 جريحا اصابات بعضهم حرجة.

واوضح منصوري ان المدينة استعادت الهدوء في ساعات متأخرة السبت. وقال شهود ان المستشفى الرئيسي في مصراتة يعج بالجرحى بعد وصول العشرات منهم.

عبد الحميد الغطاس: بني وليد تقصف بشكل عشوائي وسط صمت دولي

وقال عبد الحميد الغطاس عضو المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة إن هناك قصفا عشوائيا يحدث في بعض أحياء بني وليد وسط صمت دولي، مضيفا أنه يتم استخدام غاز سام وأنه لا يمكن الآن التأكد من وضع العديد من العائلات في المدينة. واتهم الغطاس مسلحي مصراتة بأنهم يسعون للسيطرة على الحكم في ليبيا بشكل كامل.

المصدر: "فرانس برس" + "روسيا اليوم"