برشلونة يهزم ديبورتيفو في مباراة مجنونة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597647/

نجا فريق برشلونة من كمين مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا العائد الى دوري الأضواء في الموسم الحالي، بعد مباراة مجنونة قدمها الفريقان يوم السبت 20 اكتوبر/تشرين الأول على ملعب " ريازور"، في إطار منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الاسباني لكرة القدم.

نجا فريق برشلونة من كمين مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا العائد الى دوري الأضواء في الموسم الحالي، بعد مباراة مجنونة قدمها الفريقان يوم السبت 20 اكتوبر/تشرين الأول على ملعب " ريازور"، في إطار منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الاسباني لكرة القدم.

شهد اللقاء تسعة أهداف، منها خمسة لفريق برشلونة مقابل أربعة لديبورتيفو. فقد افتتح الدولي جوردي ألبا مدافع الفريق الكاتالوني مهرجان الأهداف مبكراً في الدقيقة الثالثة من صافرة البداية، وتابعه زميله كريستيان تيلو بهدف سريع آخر جاء في الدقيقة الثامنة، ومن ثم جاء دور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عزز تقدم البلوغرانا بتسجيله الهدف الثالث له في الدقيقة الـ 18. ورد ديبورتيفو بهدفين متتاليين عبر كل من المهاجم البرتغالي لويش ميغيل بيتسي واليخاندرو برغانتينوس في الدقيقتين الـ (26 من ضربة جزاء، و 37) على التوالي، ولكن ميسي عاد ووسع الفارق من جديد بإحرازه الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة الـ 43.

وبعد فترة الإستراحة ما بين الشوطين بدقيقتين فقط، عاد لويش ميغيل بيتسي صاحب هدف أصحاب الأرض الأول، بدوره وأشعل لهيب المباراة من جديد بتسجيله الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه. بيد أن ميسي وسع الفارق للمرة الثانية بإحرازه الهدف الثالث الشخصي له "هاتريك" والخامس للبلوغرانا في الدقيقة الـ 77، بالرغم من أن فريقه كان يلعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ 49 بعد طرد مواطنه المدافع خافيير ماسكيرانو لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية. ليأتي جوردي ألبا ويسجل مرة أخرى، ولكن هذه المرة في شباك حارس مرماه فيكتور فالديس عن طريق الخطأ في الدقيقة الـ 79 مختتماً بذلك مهرجان الأهداف.

وحصد برشلونة بذلك نقاط المباراة الثلاث، وانفرد بالصدارة برصيد 22 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام اتلتيكو مدريد الذي يلعب في ضيافة ريال سوسييداد يوم الأحد. بينما تجمد رصيد ديبورتيفو عند 6 نقاط في المركز الثامن عشر حتى الآن.

كما فاز فريق فالنسيا في مباراة أخرى ضمن المرحلة نفسها، بشق الأنفس على ضيفه اتلتيك بلباو، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ورفع بذلك رصيده الى 11 نقطة ويحتل المركز الثامن، بينما توقف رصيد اتلتيك بلباو عند 8 نقاط فقط ويحتل المركز السادس عشر.

وستقام خمس مباريات ضمن هذه المرحلة يوم الأحد، ويلتقي فيها خيتافي مع ليفانتي، واسبانيول مع رايو فايكانو، وغرناطة مع ريال سرقسطة، واوساسونا مع ريال بيتيس، اضافة الى لقاء ريال سوسييداد مع ضيفه اتلتيكو مدريد.

على أن تختتم منافسات المرحلة الثامنة يوم الاثنين المقبل بلقاء إشبيلية مع ضيفه ريال مايوركا.