أنباء عن مقتل خميس القذافي في مدينة بني وليد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597633/

قالت مصادر أمنية وعسكرية ليبية يوم السبت 20 أكتوبر/تشرين الأول، إن خميس نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي قتل متأثرا بجراحه في مدينة بني وليد.

قالت مصادر أمنية وعسكرية ليبية يوم السبت 20 أكتوبر/تشرين الأول، إن خميس نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي قتل متأثرا بجراحه في مدينة بني وليد.

وكانت وسائل إعلام قد أشارت في وقت سابق من اليوم إلى إعتقال خميس القذافي في مدينة بني وليد، وتم نقله إلى مدينة مصراتة.

ونقلت "سكاى نيوز عربية"  عن مصادر ليبية قولها إن مجموعة من كتيبة حطين التابعة لثوار مصراتة ألقت القبض على خميس القذافي بعد ورود معلومات عن وجوده فى بني وليد.

وكانت مصادر عسكرية أمنية ومدنية قد ذكرت السبت، أن خميس القذافي لا يزال على قيد الحياة في مدينة بني وليد شمال غربي ليبيا ومعقل الموالين للقذافي.

وأضافت المصادر لوكالة "أنباء التضامن" الليبية أن المحتجزين الذين ألقي القبض عليهم المحسوبين على النظام السابق أفادوا بوجود خميس القذافي داخل المدينة فى حالة صحية سيئة.

وأوضحت المصادر نقلا عن المحتجزين أن خميس تعرض لبتر فى ساقه وجدعت أذنه اليسرى وتعرض وجهه لتشوهات نتيجة جروح وخدوش بعد تعرض موكبه للقصف.

هذا وأفادت قناة "الميادين" أن خميس القذافي لم يعتقل ولم يقتل ونقلت أيضا أن موسى إبراهيم لم يعتقل.

يشار إلى أن الأنباء تتضارب عن خميس القذافي حيث ترددت تقارير عن توجهه إلى النيجر عقب إحكام الثوار الليبيين قبضتهم على طرابلس كما أشارت تقارير إلى مقتله.

محلل ليبي: الأنباء عن مقتل خميس القذافي واعتقال موسى إبراهيم عارية عن الصحة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" وصف المحلل السياسي الليبي يوسف شاكير الأنباء عن مقتل خميس القذافي واعتقال موسى إبراهيم بأنها "عارية عن الصحة تماما"، مشيرا إلى أنها ليست إلا "محاولة للتغطية على الهجوم على المدنيين" الذي تنفذها الميليشيات في بني وليد باستخدام أسلحة محرمة.

  

اعلامي ليبي: الاعلان عن اعتقال خميس القذافي يأتي للتغطية على "الجرائم" التي ترتكب في مدينة بني وليد

قال الإعلامي الليبي عز الدين ريش لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة، ان الاعلان عن اعتقال خميس ابن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي والمتحدث باسمه يأتي للتغطية على "الجرائم" التي ترتكب في مدينة بني وليد، مؤكدا ان خميس القذافي ميت منذ اكثر من عام.

المصدر: وكالات+ "روسيا اليوم"