ميقاتي: هناك إرتباط بين قضية ميشال سماحة وإغتيال وسام الحسن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597592/

صرح رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي السبت 20 اكتوبر/تشرين الأول انه تمت إحالة قضية إغتيال وسام الحسن رئيس شعبة المعلومات العميد الى المجلس العدلي، وذلك في مؤتمر صحفي في بيروت. واشار الى ارتباط بين قضية الوزير السابق ميشال سماحة وإغتيال الحسن.

صرح رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي السبت 20 اكتوبر/تشرين الأول انه تمت إحالة قضية إغتيال العميد وسام الحسن رئيس شعبة المعلومات الى المجلس العدلي، وذلك في مؤتمر صحفي في بيروت. واشار ميقتاتي الى الارتباط بين قضية الوزير السابق ميشال سماحة وإغتيال الحسن.

وأضاف ميقاتي إنه طلب من الرئيس اللبناني ميشال سليمان الاستقالة، إلا أن الأخير طلب منه البقاء لفترة محددة. ووجه نداء للبنانيين بالتكاتف لإن الحكومة ستستقيل عاجلا أم آجلا، مؤكدا الحاجة لتشكيل حكومة توافق وطني في لبنان

واستنكر ميقاتي تحميله دم العميد الحسن اليه شحصيا، مضيفا ان "القاصي والداني يعرف طبيعة العلاقة التي كانت تجمعني بالحسن، وكنت على اطلاع دائم على اعماله، ولم اشعر يوما أنه تابع لفريق سياسي"، وأكد أن "التحقيق سيأخذ مجراه وهناك تعاون مع السلطات المحلية والدولية للوصول الى الحقيقة".

محلل سياسي: العميد الحسن كان يعتبر الغطاء الأمني لفريق "14 آذار" ومقربا من رفيق الحريري

قال المحلل السياسي علي الأمين لقناة "روسيا اليوم" من بيروت، ان اغتيال العميد وسام الحسن يشكل رمزية خاصة لدى اللبنانيين، لانه استطاع ان يحقق انجازات أمنية وخاصة دوره بما يعرف بقضية "ميشال سماحة".

وأضاف ان الحسن كان يعتبر الحامي والغطاء الأمني لفريق "14 آذار" فضلا انه كان من المقربين من الرئيس الراحل رفيق الحريري.

واشار الأمين ان العميد الحسن يعتبر الوحيد بين الشخصيات الامنية في تأريخ لبنان الذي كتشف شبكات اسرائيلية تعمل داخل لبنان وكشف شبكات سورية في نفس الوقت.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات