السعودية تعتقل 15 ايرانيا دخلوا مياهها الاقليمية وتؤكد عدم ارتباطهم باي خلاليا ارهابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597579/

أعلنت السلطات السعودية القاءها القبض على 15 ايرانيا حاولوا الدخول الى اراضيها عن طريق البحر قرب الحدود مع الكويت، فيما أكدت مصادر أمنية سعودية السبت 20 أكتوبر/تشرين الأول أنه لا علاقة للإيرانيين بأي خلايا إرهابية سواء داخل المملكة أو خارجها.

أعلنت السلطات السعودية القاءها القبض على 15 ايرانيا حاولوا الدخول الى اراضيها عن طريق البحر قرب الحدود مع الكويت الجمعة 19 أكتوبر/تشرين الأول.

وأكد العقيد خالد خليفة العرقوبي المتحدث الاعلامي باسم حرس الحدود في المنطقة الشرقية "القبض على 14 ايرانيا ليل الجمعة اثناء محاولتهم التسلل الى المملكة عبر الساحل الشرقي بمنطقة الخفجي" شمال المنطقة الشرقية قرب الحدود مع الكويت.

واضاف العرقوبي انه "تمت مطاردة القارب الذي قام بانزالهم بواسطة زوارق حرس الحدود وقبض على قائده وتبين ان القارب ايراني وعليه شخص ايراني الجنسية ليصبح عدد المقبوض عليهم 15 ايرانيا".

من جانبها أكدت مصادر أمنية سعودية أنه لا علاقة للإيرانيين، بأي خلايا إرهابية سواء داخل المملكة أو خارجها. ورجحت المصادر ''أن يكون القارب الإيراني متجها في الأساس إلى دولة الكويت، إلا أنه قد يكون قد ضل طريقه واتجه إلى الشواطئ السعودية".

ونفت المصادر الأمنية، في لقاء خاص مع صحيفة ''الاقتصادية'' نشرته السبت ماتردد في مواقع التواصل الاجتماعي أو المنتديات والمواقع عن ضبط أسلحة وأجهزة اتصال وتجسس مع الايرانيين، مشيرة إلى أنه عثر بحوزة المقبوض عليهم خلال تفتيشهم ذاتيا على ريالات إيرانية وأجهزة هواتف محمولة، مؤكدة في الوقت ذاته ضرورة انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات التي لا تزال جارية، وذلك لكشف أبعاد وتفاصيل القضية برمتها.

وتراوحت أعمار الإيرانيين المقبوض عليهم بين 25 و48 عاما، وذلك وفقا للتحقيقات الأولية التي قامت بها الجهات الأمنية في المنطقة الشرقية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية