سعد الحريري يتهم بشار الأسد في الوقوف وراء اغتيال وسام الحسن

أخبار العالم العربي

سعد الحريري يتهم بشار الأسد  في الوقوف وراء اغتيال وسام الحسنروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597545/

اتهم رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري الرئيس السوري بشار الأسد في الوقوف وراء اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني العميد وسام الحسن.

اتهم رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري الرئيس السوري بشار الأسد في الوقوف وراء اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني العميد وسام الحسن في تفجير سيارة مفخخة في بيروت يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال الحريري في اتصال مع تلفزيون "المستقبل" إن "من اغتال وسام الحسن مكشوف كوضح النهار. والأكيد أن الشعب اللبناني لن يسكت على هذه الجريمة البشعة، وأنا أيضا سعد رفيق الحريري أتعهد لكم أنني لن أسكت ولن أهدأ".

ولدى سؤال المذيعة له عن الشخص الذي يتهمه الحريري في عملية اغتيال الحسن، رد قائلا "بشار حافظ الأسد".

وعقدت قوى "14 آذار" مساء يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول اجتماعا طارئا لمناقشة الأوضاع في البلاد في أعقاب تفجير الأشرفية، جرى خلاله إقرار بيان يحمل رئيس الوزراء نجيب ميقاتي المسؤولية عن الحادث ويدعوه إلى تقديم الاستقالة.

إفادة مراسل قناة "روسيا اليوم" في لبنان

قيادي في "تيار المستقبل": مقتل وسام الحسن هو مقدمة لمسلسل اغتيالات لشخصيات لبنانية سيتم استهدافها

أكد القيادي في "تيار المستقبل" راشد فايد لقناة "روسيا اليوم" من بيروت، ان الانفجار الذي ادى الى مقتل العميد وسام الحسن هو مقدمة لمسلسل اغتيالات لشخصيات لبنانية سيتم استهدافها.

وبين ان بعض النواب اللبنانيين تلقوا رسائل نصية على هواتفهم من ارقام سورية تهددهم بالاغتيال، موضحا ان كل نائب تلقى 3 رسائل تهديد نصية بأوقات متفاوتة.

وأضاف فايد ان حكومة نجيب ميقاتي تتحمل مسؤولية اغتيال الحسن ، لان ميقاتي يغطي على شركاء له في الحكومة متهمون بالتواطؤ مع النظام السوري ضد الشعب السوري وضد لبنان أيضا.

المصدر: "رويترز" + "روسيا اليوم"