اغتيال رئيس فرع المعلومات لقوى الأمن الداخلي في لبنان في انفجار الأشرفية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597531/

أكدت وسائل إعلام لبنانية أن العميد وسام الحسن رئيس فرع المعلومات لقوى الأمن الداخلي في لبنان أغتيل في التفجير الذي وقع في حي الأشرفية يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول.

أكدت وسائل إعلام لبنانية أن العميد وسام الحسن رئيس فرع المعلومات لقوى الأمن الداخلي في لبنان أغتيل في التفجير الذي وقع في حي الأشرفية يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول.

وأفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في لبنان بأن المعطيات التي توصلت إليها الأجهزة الأمنية تشير إلى أن التفجير كان يستهدف العميد وسام الحسن. وقال إن نتائج تحليل الحمض النووي تؤكد ذلك.

هذا وأكدت قناة "إل بي سي" الإخبارية اللبنانية أن خط الحسن مقطوع منذ لحظة الانفجار. كما نقلت عن مصادر مقربة من المسؤول الأمني الكبير أنه كان خارج البلاد وعاد إلى بيروت يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول.

يشار إلى أن الحسن كان يحقق في قضية الوزير اللبناني السابق مشيل سماحة المشتبه بضلوعه في التخطيط لسلسلة من العمليات الإرهابية في لبنان بالتعاون مع المخابرات السورية.

وأدانت حركة "حزب الله" التفجير في الاشرفية، وطالبت بإجراء التحقيق في الحادث ومعاقبة منفذيه.

ومن جانبه وصف رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري التفجير بأنه "عمل جبان موجه ضد الاستقرار في لبنان".

هذا وخرج آلاف من أنصار قوى 14 آذار إلى شوارع بيروت للاحتجاج على اغتيال الحسن، المعروف بقربه من سعد الحريري. وأقام المحتجون حواجز على الطرق الرئيسية في غرب بيروت وأشعلوا إطارات سيارات.

وتشير بعض التقارير الإعلامية من طرابلس في شمال البلاد، إلى وقوع تبادل لإطلاق النار على الحدود بين الأحياء السنية والعلوية.

محلل سياسي: هناك جهات تريد أن تعيد لبنان إلى مرحلة إغتيالات جديدة

قال مدير مكتب جريدة النهار اللبنانية هناك علي بردى في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن عملية الإغتيال تقف وراءها جهات تريد أن تدخل لبنان في مرحلة سوداء جديدة. ودعا الجميع إلى التمهل وانتظار التحقيقات لأن الوضع اللبناني معقد ولم يستبعد وقوف إسرائيل وراء عملية الإغتيال.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية