بيونغ يانغ تهدد بشن هجوم على كوريا الجنوبية في حال اسقاط المنشورات على اراضيها

أخبار العالم

بيونغ يانغ تهدد بشن هجوم على كوريا الجنوبية في حال اسقاط المنشورات على اراضيها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597500/

هددت بيونغ يانغ بشن هجوم عسكري على كوريا الجنوبية من دون انذار اذا  قامت باطلاق البالونات الهوائية حاملة المنشورات المعادية لسياسة كوريا الشمالية.

هددت يونغ يانغ بشن هجوم عسكري على كوريا الجنوبية من دون انذار اذا  قامت باطلاق البالونات الهوائية حاملة المنشورات المعادية لسياسة كوريا الشمالية.

جاء ذلك في بيان صدر عن القيادة العسكرية للجبهة الغربية للجيش الشعبي نشرته وكالة أنباء كوريا الشمالية الرسمية يوم الجمعة 19 أكتوبر/تشرين الأول.

ويشير البيان الى ان نص المنشورات يهين كرامة قيادة كوريا الشمالية وإرسال المنشورات  هو حرب نفسية واضحة، مؤكدا ان افعال كوريا الجنوبية هذه تنتهك اتفاقية الهدنة الموقعة بين الكوريتين وتعتبر استفزازا عسكريا لا يمكن سكوت منه.

وذكر البيان ان هجوما عسكريا بلا رحمة سينفذ من دون انذار، مشيرا الى ان إدارة إمجين في مدينة باجو الحدودية وجوارها ستكون "هدفاً مباشراً لجيشنا".

علما ان مدينة باجو التي يحتمل ان تكون مكان اطلاق البالونات التي تحمل المنشورات  تقع قرب المنطقة منزوعة السلاح، حيث تتمركز الوحدات العسكرية الكبرى ومن بينها قواعد للجيش الأمريكي.

يذكر ان المنشورات الدعائية يتم ارسالها الى كوريا الشمالية عبر البالونات التابعة للمنظمات الخاصة التي ترتبط غالبا بالهاربين الكوريين الشماليين.

بدوره ذكر وزير دفاع كوريا الجنوبية كيم كوان جين اليوم ان سيئول ستوجه ضربة عسكرية ردا على أي هجوم من جانب بيونغ يانغ.

وقال كيم كوان جين: "اذا حدث ذلك فسيتبعه هجوم جوابي نظم له جيدا وسيستهدف الهدف العسكري في كوريا الشمالية الذي سيتم منه تنفيذ الهجوم".

المصدر: ايتار-تاس + وكالات

فيسبوك 12مليون