الإبراهيمي من دمشق: سنحاول العمل على وقف القتال في عيد الأضحى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597494/

أفادت مراسلة "روسيا اليوم" من دمشق ان المبعوث الدولي الى سورية الأخضر الإبراهيمي صرح حال وصوله الجمعة 19 أكتوبر/تشرين الأول انه سيحاول العمل على وقف القتال في عيد الأضحى.

أفادت مراسلة "روسيا اليوم" من دمشق ان المبعوث الدولي الى سورية الأخضر الإبراهيمي صرح حال وصوله الجمعة 19 أكتوبر/تشرين الأول انه سيحاول العمل على وقف القتال في عيد الأضحى.

وأضافت المراسلة انه كان باستقبال الابراهيمي في مطار دمشق الدولي ظهرا نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ومختار لماني مدير مكتب الاتصال الاممي.

وصرح الإبراهيمي في حديث مع للصحفيين بأن الهدف الرئيس لزيارته هو البحث مع الحكومة السورية والأحزاب السياسية والمجتمع المدني سبل تخفيف العنف في البلاد خلال عيد الأضحى.

ومن المقرر ان يلتقي الابراهيمي بالمسؤولين السوريين لاطلاعهم على نتائج جولته الاقليمية ومناقشة موضوع وقف اطلاق النار خلال عيد الاضحى.

خبير روسي: من المرجح أن تنجح مبادرة الإبراهيمي الخاصة بالهدنة وقد تسمح بوضع أساس سياسي لمواصلة المفاوضات

وقال أوليغ بيريسيبكين الكاتب والخبير في شؤون الشرق الأوسط إنه من المرجح أن تنجح مبادرة الإبراهيمي الخاصة بإعلان هدنة في سورية، لأن هناك معلومات تشير إلى أن الحكومة والمعارضة ستقبلان هذه المبادرة خلال أيام عيد الأضحى على الأقل. وأعرب الخبير الروسي عن أمله في أن تسمح هذه الهدنة بوضع أساس سياسي لمواصلة المفاوضات من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

محلل سياسي: الحكومة السورية حريصة على إنجاح الهدنة

قال المحلل السياسي معد محمد  في حديث مع قناة "روسيا اليوم"، إن الحكومة السورية هي الطرف الأكثر حرصا على وقف إطلاق النار لأنها هي المعنية بالحفاظ على الأمن والبنية التحتية وسلامة المؤسسات. واشار إلى أن المعارضة لا تعير إهتماما إلى ذلك. وأكد أن هذه الهدنة إذا نجحت ستكون في مصلحة الجميع.

محلل سياسي: الأطراف التي تدعم الجماعات المسلحة في سورية لا تريد نجاح الهدنة

قال رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الدولية في المنظمة العالمية للمغتربين العرب محمد ضرار جمو في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن عدم تصريح الدول التي تدعم الجماعات المسلحة وتقف وراءها بأنها ستدعم الأخضر الإبراهيمي في التوصل إلى هدنة لا يبعث على التفاؤل.

المصدر: "روسيا اليوم"