واشنطن ترصد مكافأة لمن يساعد في القبض على ممولين للقاعدة مقيمين في إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597481/

رصدت الولايات المتحدة مكافأة مالية قدرها 12 مليون دولار، لمن يساعدها في القبض على شخصين يقيمان في إيران، ويمولان تنظيم "القاعدة"، متهمين بتسهيل نقل الأموال وأعضاء التنظيم من خلال إيران الى العراق وأفغانستان.

رصدت الولايات المتحدة الخميس 18 أكتوبر/ تشرين الأول مكافأة مالية قدرها 12 مليون دولار، لمن يساعدها في القبض على شخصين يقيمان في إيران، ويمولان تنظيم "القاعدة"، متهمين بتسهيل نقل الأموال وأعضاء التنظيم من خلال إيران الى العراق وأفغانستان.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان إن الحكومة تعرض ما يصل إلى 7 ملايين دولار مكافأة لمن يقدم معلومات ترشد الى مكان الممول محسن الفضلي الذي يتخذ ايران مقرا له وكان بين عدد قليل من زعماء القاعدة الذين تلقوا إشعارا مسبقا بهجمات " 11 سبتمبر" عام 2001.

وعرضت الوزارة 5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات ترشد الى مكان عادل الوهابي الحربي، وهو نائب الفضلي، المتهم بالعمل مع شبكة تقوم بدور قناة توصيل لتنظيم "القاعدة" لنقل الأعضاء والأموال في جنوب آسيا والشرق الأوسط.

من جانبه قال ديفيد كوهين وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في بيان:"سنستمر في استهداف هذا المصدر الحيوي لتمويل القاعدة ومساندته وكذلك إبراز استمرار تورط ايران في تشغيل هذه الشبكة".

المصدر: "وكالات"

فيسبوك 12مليون