السعودية تصدر احكاما بسجن 17 متهما تابعين للقاعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597474/

أصدرت المحكمة الجزائية في السعودية أحكاما بحق 17 متهما بالسجن لفترات تتراوح بين 3 اعوام و25 عاما اثر ادانتهم بعمليات اغتيال واستهداف منشآت نفطية واقامة معسكرات تدريبية لمجندين لصالح تنظيم القاعدة بالداخل وفي العراق، بحسب مصدر رسمي.

أصدرت محكمة سعودية أحكاما بحق 17 متهما بينهم 16 سعوديا ويمني بالسجن لفترات تتراوح بين 3 اعوام و25 عاما اثر ادانتهم لخلية تابعى لتنظيم القاعدة، بحسب مصدر رسمي.

يذكر ان هذه الاحكام الابتدائية التي اصدرتها المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية جاءت بعد أن نقضت محكمة الاستئناف الأحكام الأولية التي صدرت بحقهم في محاكمة سابقة.

وحكمت المحكمة بالسجن 25 سنة على اثنين من المتهمين في حين نال ثالث 15 سنة كما نال اخران 12 سنة.

وافادت وكالة الانباء السعودية ان التهم الموجهة للمتهمين شملت تشكيل خلية ارهابية تنتمي لتنظيم القاعدة والتخطيط والشروع في تنفيذ عمليات ارهابية داخل المملكة استهدفت منابع النفط تنفيذا لأوامر أحد قادة تنظيم القاعدة.

وتضمنت الجرائم تمويل الارهاب بالتنسيق مع أحد المتعاونين مع تنظيم القاعدة يقيم في سورية والذهاب الى اليمن لشراء مجموعة من القنابل وأسلحة حربية متنوعة ودعم قناة "التجديد" التي تتبنى البيانات والخطابات التي تخص زعماء القاعدة مثل اسامة بن لادن وابو مصعب الزرقاوي وايمن الظواهري.

وحضر جلسة النطق بالحكم محامو 11 متهما، واقارب بعضهم وممثلو وسائل الاعلام المحلية. وكانت السلطات القضائية باشرت العام الماضي محاكمة خلايا عدة تضم الاف المتهمين بالانتماء الى القاعدة.