روغوزين : الدرع الصاروخية التابعة للناتو تشكل خطرا على روسيا

أخبار روسيا

روغوزين : الدرع الصاروخية التابعة للناتو تشكل خطرا على روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597399/

أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي في لقاء عقد يوم 18 في مجلس الاتحاد الروسي بين البرلمانيين الروس ووفد يمثل الجمعية البرلمانية للناتو أن الفكرة الحالية للدرع الصاروخية الأمريكية تشكل خطرا على روسيا.

أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي في لقاء عقد يوم 18 في مجلس الاتحاد الروسي بين البرلمانيين الروس ووفد يمثل الجمعية البرلمانية للناتو أن الفكرة الحالية للدرع الصاروخية الأمريكية تشكل خطرا على روسيا، ومن شأنها خلق جو يتصف بصعوبة التنبؤ فيما سيحدث مستقبلا. وقال:" تحمل فكرة الدرع الصاروخية هذه  طابعا عالميا وقابلا للتنقل لأنها تخلق جوا يتصف بصعوبة التنبؤ فيما سيحدث مستقبلا.

ولفت المسؤول الروسي إلى أن المواصفات التقنية لصواريخ السفن الأمريكية والدرع الصاروخية الأوروبية  تقضي باعتراض الصواريخ الاستراتيجية وليس الصواريخ العملياتية والعملياتية التكتيكية متوسطة المدى. وقال:" نحن ننتظر إيضاحات بهذا الشأن من جانب الناتو، علما أن القدرات التي يتم نشرها حول النرويج وفي قواعد رومانيا فانها موجهة إلى اعتراض الصواريخ الاستراتيجية من حيث المدى والارتفاع على حد سواء".

 وبحسب قول روغوزين فإن مجموعة السفن الأمريكية التي تشكل اليوم أساسا للدرع الصاروخية الأوروبية يمكن أن تتحرك بسرعة من ميناء اسباني مثلا إلى بحارنا الشمالية، الأمر الذي يشكل خطرا حقيقيا علينا من حيث مدى استخدام الصواريخ. وقال:"لذلك فإن قدرتنا الاستراتيجية التي تمتلكها روسيا تعتبر ضمانا لسيادتنا القومية والاستقلال".

وأشار روغوزين إلى أنه  في حال ظهور مخاطر جديدة يمكن أن تهدد القدرات الروسية الإستراتيجية فان ذلك يجعلنا نفكر بخطر عسكرة أوروبا. وقال:" نرجوكم ألا تفعلوا ذلك لأن الرد الروسي السياسي والدبلوماسي يمكن أن يتحول  إلى رد تقني سوف لن يعجبكم".

المصدر:" وكالة"إنترفاكس" الروسية للأنباء