مسؤول امريكي يبحث مع الزعماء العراقيين الوضع في سورية ومكافحة الارهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597382/

بحث دنيس ماكدونو  نائب مستشار الأمن القومي الامريكي، خلال زيارة الى  العراق الملف السوري مع التركيز بوجه خاص على ضمان عدم تأثير العنف في سورية على الأمن الداخلي في العراق. وأكد ماكدونو خلال لقاءاته مع الزعماء العراقيين التزام الولايات المتحدة بالاتفاق الإطاري الاستراتيجي الثنائي.

بحث دنيس ماكدونو  نائب مستشار الأمن القومي الامريكي، خلال زيارة الى  العراق الملف السوري مع التركيز بوجه خاص على ضمان عدم تأثير العنف في سورية على الأمن الداخلي في العراق. وأكد ماكدونو  خلال لقاءاته مع الزعماء العراقيين التزام الولايات المتحدة بالاتفاق الإطاري الاستراتيجي الثنائي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي تومي فيتور في بيان صحفي وزعه البيت الأبيض الاربعاء 17 أكتوبر/ تشرين الأول إن ماكدونو ناقش أيضا في العراق سبل تحسين الشراكة بين واشنطن وبغداد بما في ذلك مكافحة الإرهاب.

وأضاف أنه شدد خلال اجتماعاته، مع الرئيس جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وآخرين، على دعم الرئيس باراك أوباما للمؤسسات الديمقراطية المستقلة في العراق، وحث على إجراء حوار شامل لتحقيق المصالحة الوطنية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية