القضاء البريطاني يقرر الإفراج عن مؤسس "ويكيليكس" بكفالة والسويد تطعن في هذا القرار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59735/

أصدرت محكمة ويستمينستر في لندن قرارا بالإفراج بكفالة عن جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" الذي أوقفته الشرطة البريطانية على خلفية دعوى قضائية رفعت ضده في السويد بتهمتي اغتصاب وتحرش جنسي. من جهتها طعنت السلطات السويدية في قرار الإفراج عن أسانج ولذلك يجب أن يبقى الأخير في المعتقل 48 ساعة أخرى على الأقل ما لم تنظر المحكمة في هذا الطعن.

أصدرت محكمة ويستمينستر في لندن قرارا بالإفراج بكفالة عن جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" الذي أوقفته الشرطة البريطانية على خلفية دعوى قضائية رفعت ضده في السويد  بتهمتي اغتصاب وتحرش جنسي. وقد وضعت المحكمة شروطا محددة للإفراج عن أسانج حتى الجلسة القادمة.

من جهتها طعنت السلطات السويدية في قرار الإفراج عن أسانج ولذلك يجب أن يبقى الأخير في المعتقل 48 ساعة أخرى على الأقل ما لم تنظر المحكمة في هذا الطعن.
وأكد محامي أسانج أن لجنة قضائية أمريكية خاصة تدرس إمكانية توجيه تهم التجسس ضد موكله بغرض المطالبة بنقله إلى الولايات المتحدة لمحاكمته.
هذا وكانت مجلة "تايم" الأمريكية قد أعلنت فوز مؤسس "ويكيليكس" في استفتاء القراء الذي قامت به حول شخصية رجل عام 2010.

ويأتي ذلك في وقت انفصل فيه دانيال دامشيت بيرغ، الذي وصف بالرجل الثاني في "ويكيليكس"، عن الموقع الشهير ليؤسس موقعا منافساً يسمى "أوبين ليكس".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك